ألعابكيف؟موبايل

كيفية تحسين هاتف اندرويد للألعاب

بعدما كانت أجهزة الألعاب المحمولة هي المسيطرة على عالم الألعاب في وقت سابق، احتلت الهواتف الذكية هذه المكانة بفضل تطورها الهائل على مدار السنوات الماضية حتى أصبحت تحمل في طياتها قدرات حوسبة تتفوق على بعض أجهزة الكمبيوتر أحيانًا. وأصبح من الطبيعي أن نسمع عن هاتف اندرويد للألعاب مع رام سعة 16 جيجابايت! على الرغم من وجود أجهزة كمبيوتر لا تزال تعتمد على 8 جيجابايت من الرام حتى الآن!

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد للألعاب وتريد تشغيل ألعاب تنافسية مثل فورتنايت أو Cod Mobile وحتى PUBG Mobile، يجب أن تضع في اعتبارك القيام ببعض التعديلات على الإعدادات لتحسين التجربة. وفي هذا المقال اليوم سوف نتناول كيفية تحسين هاتف اندرويد للألعاب.

ضبط إعدادات النظام

يمكنك البدء في تحسين هاتفك الاندرويد لتشغيل الألعاب من إعدادات النظام، فتطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك ليس فقط لتغيير الخلفيات. بل يمنحك القدرة على التحكّم الكامل في الجهاز. وفي الأسفل سنضع لك بعض إعدادات النظام وكيفية تحسينها لأفضل تجربة لعب ممكنة.

استخدام أسرع شبكة اتصالات

كيفية تحسين هاتف اندرويد للألعاب 1

يحدد وضع الشبكة بجهازك التقنية الخلوية التي يستخدمها للاتصال بالإنترنت. وقد تكون تشغل الألعاب على هاتف ذكي يدعم تقنية 4G LTE أو حتى 5G، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى التأكد من تمكين التكنولوجيا المناسبة لتقليل زمن الوصول أو مشكلات الاتصال الأخرى. وفي معظم أجهزة اندرويد، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتحديد أسرع شبكة خلوية:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات.

الخطوة 2: اختر خيار الشبكة والإنترنت، ثم شبكة الهاتف المحمول.

الخطوة 3: اضغط على متقدم، ثم نوع الشبكة المفضل.

الخطوة 4: اختر الخيار Global للسماح لجهازك بتحسين اتصاله.

إذا كنت تمتلك جهاز Samsung Galaxy، فاتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات.

الخطوة 2: اختر خيار Connections.

الخطوة 3: حدد شبكات المحمول.

الخطوة 4: ضمن وضع الشبكة، اختر الخيار الأعلى في القائمة. بالنسبة للهواتف الذكية التي تدعم 5G، سيكون هذا الخيار 5G / LTE / 3G / 2G (اتصال تلقائي).

تفعيل Dolby Atmos للألعاب

إذا كان لديك جهاز سامسونج جالاكسي، فقد يدعم Dolby Atmos، إلى جانب Dolby Atmos الأكثر تخصيصًا للألعاب. ويطبق إعداد Dolby Atmos تأثيرًا على صوت جهازك، في محاولة لخلق صوت محيطي وتجربة غامرة. وإليك كيفية تمكين Dolby Atmos على جهاز جالاكسي:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات.

الخطوة 2: حدد الأصوات والاهتزازات.

الخطوة 3: اختر جودة الصوت والتأثيرات.

الخطوة 4: تأكد من تشغيل كل من Dolby Atmos و Dolby Atmos المخصص للألعاب.

تفعيل معدل التحديث المرتفع

كيفية تحسين هاتف اندرويد للألعاب 3

أصبحت معدلات التحديث المرتفعة ميزة أساسية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد في 2021. ومع تمكين معدل التحديث العالي، تظهر الحركة على الشاشة بشكل أكثر سلاسة حيث تقوم الشاشة بتحديث صورتها بشكل أسرع من الوضع العادي. ورغم أن هذه الميزة لا تفيد جميع الألعاب، إلا أن هذه الحيلة ستضمن حصولك على أفضل استجابة ممكنة في الألعاب التي تدعمها. ويمكنك العثور على هذا الإعداد في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والبحث عن معدل التحديث أو Motion Smoothness.

إليك كيفية ضبط الإعداد على أجهزة سامسونج جالاكسي المدعومة:

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات.

الخطوة 2: حدد خيار العرض.

الخطوة 3: اختر نعومة الحركة.

الخطوة 4: حدد الخيار مرتفع (High) وانقر فوق تنفيذ (Apply).

إدارة التطبيقات في الخلفية

بغض النظر عن مدى تحسين جهازك للألعاب فإن كل ما فعلته سيضيع هباءً إذا كانت لديك مجموعة من التطبيقات التي تعمل في الخلفية. حيث يمتلك هاتف اندرويد عدد محدود من الموارد التي يمكن تخصيصها، وإذا كانت لديك تطبيقات تعمل في الخلفية سوف تؤثر على تجربة اللعب الخاصة بك وتمنعك من الاستفادة الكاملة من الموارد. لذا تأكد من إنهاء عمل أي تطبيق في الخلفية قبل بدء تشغيل اللعبة.

استخدام تطبيقات مُخصصة للألعاب

هناك خيار آخر لاستخراج أفضل مستوى أداء من هاتف اندرويد للألعاب، وهو استخدام تطبيق مخصص لتعزيز اللعبة. حيث يأتي عدد من الهواتف الذكية الآن مع وضع مُعزز، بما في ذلك هواتف ون بلس وسامسونج. ولكن إذا لم يكن لديك واحد، فيمكنك تنزيل تطبيق تابع لمطور خارجي. والتطبيق المفضل لدينا هو Game Booster من BGNmobi؛ ويحتوي هذا التطبيق المجاني على الإعلانات، ولكن يتوفر أيضًا إصدار مدفوع بدون إعلانات. بعد تثبيت Game Booster، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتحرير الموارد كلما بدأت اللعبة. ويمكنه أيضًا عرض الإطارات الخاصة بك في الثانية (FPS) على الشاشة.

وإذا كنت تمتلك جهاز سامسونج جالاكسي فيمكنك استخدام تطبيق Game Plugins المدمج لتعزيز ألعابك أثناء اللعب. ما عليك سوى تشغيل تطبيق Game Plugins والتأكد من تمكين Game Booster Plus. ويمكنك أيضًا تخصيص تجربتك بشكل أكبر عن طريق اختيار التحسين المفضل لكل لعبة على جهازك، بما في ذلك توفير البطارية، والتوازن، والحد الأقصى لعدد الإطارات في الثانية، والجودة العالية.

كيفية تحسين هاتف اندرويد للألعاب 5
موبايل Asus ROG Phone 3

شراء موبايل ألعاب

دعنا نؤكد أولًا أنّك لا تحتاج إلى موبايل ألعاب بشكل مُحدد لتشغيل ألعاب اندرويد، لكن إذا كنت ترغب في أفضل أداء ممكن يجب عليك الحصول على واحد.

حيث تعمل الشركات المصنعة للهواتف الذكية على إصدارات مخصصة للألعاب مثل ROG من أسوس، وكذلك موبايل ألعاب Razer الشهير. لكن ضع في اعتبارك أيضًا أنّك ستضحي ببعض الأشياء مثل سهولة الحمل والحركة في مقابل الحصول على أفضل أداء في الألعاب.

Show More

Related Articles

Back to top button