أخبارتطبيقات وبرمجياتكمبيوتر

جوجل تعد بتحديث نظام Chrome OS شهريًا

إذا كنت تستخدم نظام Chrome OS فلدينا أخبار سعيدة لك اليوم، حيث أعلنت جوجل مؤخرًا أنها ستبدأ في تحديث النظام مرة واحدة على الأقل شهريًا. ما يعني أنّك لن تقلق من إغلاق الثغرات وإصلاح مشاكل النظام كثيرًا، كما ستحصل على بعض المميزات الجديدة شهريًا.
تقول جوجل في إعلانها:

“لتقديم ميزات جديدة بسرعة أكبر للمستهلكين مع الاستمرار أيضًا في إعطاء الأولوية للركائز الأساسية لنظام التشغيل Chrome – الأمان والاستقرار والسرعة والبساطة – سينتقل Chrome OS إلى قناة مستقرة لمدة 4 أسابيع بدءًا من M96 في الربع الرابع. بالنسبة لمستخدمي المؤسسات والتعليم، سيقدم Chrome OS أيضًا قناة جديدة بإيقاع تحديث لمدة 6 أشهر بواسطة M96. مزيد من التفاصيل سيعلن عنها قريبا”

ويأتي هذا القرار من جوجل تماشيًا مع خططها الأخيرة، حيث تعمل على تحديث متصفح كروم مرة كل شهر مؤخرًا. وبالطبع لن يكون كل تحديث تحصل عليه يأتي مع مميزات هائلة أو جوهرية، لكن هذا القرار يُظهر التزام جوجل تجاه مستخدمي نظام تشغيل كروم وربما خططها لتطويره أكثر مستقبلًا.
وحتى الآن لا يُستخدم Chrome OS على نطاق واسع عالميًا، خصوصًا مع ارتفاع أسعار الأجهزة التي تعمل به، ولكن يتم الاستفادة منه بشكل رئيسي في المؤسسات التعليمية وبعض الشركات التي تشجّع ثقافة المصادر المفتوحة.
ومن المفترض أن يخرج الإصدار الجديد من النظام في السابع والعشرين من يوليو القادم، ويرفع من رقم إصدار Chrome OS إلى 92، يليه تحديث Chrome OS 93 في سبتمبر، وبعد ذلك سيتم التحديث شهريًا.


مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى