تطبيقات وبرمجيات

تحديث مايكروسوفت إيدج 89 يجلب ميزة التبويبات الرأسية

إذا كنت تستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج فقد وصلته ميزة طال انتظارها؛ إنّها التبويبات الرأسية. الميزة الجديدة تأتي كجزء من تحديث إيدج 89 بالإضافة إلى طريقة عرض جديدة لسجل التصفح.

بدأ عملاق البرمجيات الأميركي في تطوير متصفح إيدج المبني على كروميوم في العام الماضي، ومنذ إطلاقه وهو ينمو ويزيد من حصته في السوق دوريًا. وتبلغ حصة المتصفح في السوق حاليًا 3.41 في المائة بينما يحتل متصفح كروم قمة السوق بنسبة 63.59 في المائة.

تحديث إيدج 89

مع التبويبات الرأسية، من المفترض أن يصبح استخدام الشاشة أكثر كفاءة خصوصًا للمستخدمين الذين لديهم شاشات ذات نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9. حيث يمكنك النقر على علامات التبويب والتبديل بينها بسهولة وتجميع علامات التبويب ذات الصلة معًا، وهي مميزات موجودة في جوجل كروم منذ فترة.

اقرأ أيضًا: إضافة جديدة في مايكروسوفت إيدج تُظهر الروابط التي تمت مشاركتها معك

وفي الإعلان الرسمي عن الميزة الجديدة، صرّح نائب رئيس مايكروسوفت ليات بن سور: “لتسهيل إدارة وتنظيم علامات التبويب، أصبحت علامات التبويب الرأسية متاحة الآن بشكل عام هذا الشهر. الآن يمكن للجميع عرض وإدارة علامات التبويب الخاصة بهم بنقرة واحدة من جزء على الجانب. يتيح ذلك رؤية عناوين وعناصر تحكم علامات التبويب بوضوح، مما يسهل العثور على علامات التبويب التي تحتاج إليها والتبديل بينها، بغض النظر عن علامات التبويب المفتوحة”.

وأصبح بإمكان مستخدمي مايكروسوفت إيدج 89 الآن التبديل بين علامات التبويب الأفقية والرأسية عبر النقر على أيقونة التشغيل في أقصى اليسار – أقصى اليمين إذا كنت تستخدم اللغة العربية – كما هو واضح في الصورة بالأسفل.

تحديث مايكروسوفت إيدج 89 يجلب ميزة التبويبات الرأسية 1

ويتم عرض علامات التبويب الرأسية على هيئة أيقونات إن لم تمر فوقها بمؤشر الماوس، ويمكنك فتحها وتثبيتها لتظل مفتوحة طوال الوقت وإن كنا لا ننصح بذلك لأنها تأخذ حيّز كبير من الشاشة.

ويأتي مايكروسوفت إيدج في هذا التحديث بطريقة جديدة لعرض سجل المتصفح. فعندما تنتقل إلى السجل، يمكنك فتحه الآن كقائمة منسدلة من شريط الأدوات بدلًا من فتح صفحة كاملة في الإعدادات.

اقرأ أيضًا: تغيير اللغة في جوجل كروم في 7 خطوات سهلة

وبذلك تستطيع إدارة وفتح السجل بسهولة دون فتح صفحة جديدة أو الانتقال بعيدًا عن صفحة الويب الحالية.

ويشير كل هذا إلى نية مايكروسوفت المنافسة بقوة في سوق متصفحات الويب، ولكن عليها القيام بما هو أكثر من ذلك للتفوق على كروم. ربما إن نجحت في تقليل استهلاك الرام!

Show More

Related Articles

Back to top button