مقالات

كيف يمكن لتحديثات COVID على خرائط جوجل مساعدتنا؟

تخطط خرائط جوجل لإطلاق ميزة في الأسابيع المقبلة تعرض مواقع التطعيم، إضافة إلى العديد من تحديثات COVID-19 التي أجراها التطبيق أثناء الوباء في محاولة لمساعدة المستخدمين.

منذ مارس 2020، أصدرت جوجل 200 ميزة تركز على تزويد المستخدمين بتحديثات COVID-19 المهمة. من إظهار مكان الاختبار، إلى السماح للشركات بتحديث ساعات العمل وحالة الافتتاح، وحتى تشجيع المستخدمين على ارتداء الأقنعة، تقوم خرائط جوجل بعمل رائع في التنقل بين المستخدمين الأفراد والشركات عبر الوباء، وفقًا للخبراء.

وكتب Nick Valle من وكالة Restoration Rocket لتحسين محركات البحث: “تعد التحديثات المتكررة من جوجل جزءًا من تركيزهم الدؤوب على تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة”.

وأضاف: “من خلال الحفاظ على المستخدمين آمنين ومطلعين على حد سواء، تبني جوجل الثقة مع مستخدميها، الذين يذهبون بشكل متكرر إلى جوجل للعثور على إجابات، بدلاً من الشركات نفسها”.

التطعيمات القريبة مني

سيُظهر آخر تحديث فيروس كورونا على خرائط جوجل للمستخدمين أين يمكنهم التطعيم بالقرب من مواقعهم. فعندما يكتب المستخدمون “لقاح بالقرب مني” داخل خرائط جوجل، ستظهر النتائج في لوحات المعلومات المخصصة. وستشمل تفاصيل حول ما إذا كان الموعد مطلوبًا، وما إذا كان اللقاح متاحًا فقط لمجموعات معينة، وما إذا كان الموقع يمكن الوصول إليه بالسيارة.

ولن تتوفر تحديثات لقاح فيروس كورونا إلا في بعض الولايات الأميركية في الوقت الحالي، لكن جوجل تقول إن المزيد من الولايات ستنضم إلى هذه القائمة مع تزايد إطلاق اللقاح الوطني.

وكتب سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، في مدونة للإعلان عن التحديث: “زادت عمليات البحث عن” اللقاحات القريبة مني “بمقدار 5 أضعاف منذ بداية العام، ونريد التأكد من أننا نقدم إجابات ذات صلة محليًا”.

“نحن نعمل مع شركاء مثل VaccineFinder.org، وهي مبادرة من مستشفى بوسطن للأطفال ومصادر موثوقة أخرى، مثل الوكالات الحكومية وصيدليات البيع بالتجزئة، لجمع معلومات عن مواقع التطعيم وإتاحتها”.

كيف يمكن لتحديثات COVID على خرائط جوجل مساعدتنا؟ 1

الطرق الأخرى التي ساعدت بها جوجل في الترويج لمعلومات فيروس كورونا هي تضمين تحذير من فيروس كورونا عند البحث عن أطباء أو منشآت طبية، بالإضافة إلى إشعار يذكرك بارتداء قناع الوجه قبل مغادرة منزلك، عند البحث عن وجهتك.

وقال ستيوارت دنلوب، مؤسس AirSoftPal، إن الخرائط توفر أيضًا معلومات مفصلة حول الحالات التي تم تحديدها في جميع الأوقات في منطقة معينة، ومتوسط الاتجاه الذي شوهد في الأيام السبعة الماضية، وعدد الوفيات هناك.

ذو صلة

وكتب دنلوب في رسالة بريد إلكتروني: “بدأت جوجل نشر معلومات الازدحام الحية، بحيث يمكن للجميع معرفة مدى ازدحام الحافلة أو القطار أو خط مترو الأنفاق في البيانات في الوقت الفعلي”.

مساعدة الشركات على العمل

بالنسبة للشركات التي تحاول التغلب على الوباء مع إبقاء العملاء محدثين وآمنين، فقد قدمت خرائط جوجل الكثير من الموارد منذ بداية الوباء.

في آذار (مارس) الماضي، شجعت جوجل الشركات على تحديث ساعات عملها الحالية في “نشاطي التجاري على جوجل” – والذي يتصل مباشرة بخرائط جوجل – منذ أن تسبب تفشي فيروس كورونا في إغلاق العديد من الشركات الصغيرة أو تقليل ساعات عملها. تتيح جوجل أيضًا للشركات إنشاء منشور حول كيف وما إذا كانوا قد تأثروا بفيروس كورونا، وما هي الاحتياطات التي يتخذونها.

ويقول الخبراء إن هذه الميزات ضرورية لكل من العملاء وأصحاب الأعمال على حد سواء أثناء التغيير المستمر للوائح.

كيف يمكن لتحديثات COVID على خرائط جوجل مساعدتنا؟ 2

ويقول ستيفن غانيون، مؤسس CodeWeb: “توفر خرائط جوجل وقت المستهلكين من خلال تقديم كل هذه المعلومات في مكان واحد”.

بالنسبة لأصحاب الأعمال، فإن تحديثات خرائط جوجل التي تسمح للمطاعم بتخصيص ساعات عملها كانت منقذة للعديد من الشركات المتعثرة.

وقال Madi McMaster،مدير تنمية المجتمع في BluShark Digital: “كان أكثر هذه التحديثات فائدة هو إضافة ساعات العمل الخاصة. يمكن للمطاعم إضافة ساعات للطلبات الخارجية مقابل التوصيل مقابل المقاعد الداخلية، ويمكن لعملائي إضافة ساعات خاصة حيث يكونون افتراضيًا مقابل ساعات عمل شخصية”.

في هذه الأوقات المضطربة بشكل عام، يقول الخبراء إن خرائط جوجل تُجري تغييرات مستمرة على تطبيقها، مما يعكس اللوائح الحالية ويشجع السلامة والتعليم للجميع.

وكتبت كارولين لي، مديرة التسويق في CocoSign: “كانت تحديثات خرائط جوجل عبارة عن خطوط مضيئة في السحابة المظلمة […] بالنظر إلى الماضي، أشعر أن التطبيق ساعد المستخدمين كثيرًا أثناء انتشار الوباء”.

Show More

Related Articles

Back to top button