ألعاب

تأخير إطلاق الألعاب: لماذا قامت العديد من الشركات بتأجيل ألعابها؟

2021 لن يختلف كثيرًا عن 2020

الكثير من الألعاب المنتظرة في عام 2021 تم تأخيرها، مما قد يُسبب بعض الإحباط لدى اللاعبين – مثل إحباطي عند محاولة لعب Warzone على إنترنت We! – ومع ذلك فإن تأخير إطلاق الألعاب هذا العام قد يساعد اللاعبين من جانب قد لا ينظر إليه الكثيرون؛ عودة الألعاب الكلاسيكية إلى دائرة الضوء.

بعض الألعاب الشهيرة المنتظرة في 2021 مثل New World من أمازون والكثير من ألعاب سوني ومنها The Witch Queen، ولعبة يوبي سوفت الشهيرة Far Cry 6، كلها تم تأجيلها إلى عام 2022.

ونفس الأمر يسري على الألعاب التي سيتم تجديدها مثل “أمير فارس: رمال الزمن” من يوبي سوفت التي تم تأجيلها لأجل غير مسمى، وكذلك Diablo II Resurrected التي نأمل أن تُطلقها Blizzard في ميعادها.

هذا إلى جانب قيام بعض الشركات بإلغاء خططها تمامًا بخصوص الألعاب الجديدة، حتى أن جوجل قامت بإغلاق ستوديوهات تطوير ألعاب Stadia والتي من المفترض أن تكون خدمتها الرئيسية للألعاب.

تأخير إطلاق الألعاب

كتب كولين جوهانسون مدير لعبة التصويب Crucible التابعة لشركة Amazon Game Studios، في مايو من عام 2020 على المدونة الرسمية للعبة: “نحن نعيش في ظروف استثنائية في الوقت الحالي”.

وأضاف: “يعمل فريقنا بالكامل من المنزل نتيجة استمرار جائحة كورونا … كان علينا تعديل كل شيء تقريبًا حول الطريقة التي نعمل بها كفريق لجعل ذلك ممكنًا”.

اقرأ أيضًا: مقارنة لابتوبات ألعاب ديل الرخيصة – G7 ضد G5 ضد G3

لذا يُمكن الجزء أن تأخير إطلاق الألعاب أصبح حقيقة واقعة في 2021، خصوصًا وأن ألعاب الفيديو الكبيرة مثل Call of Duty و Grand Theft Auto أكثر صعوبة في تطويرها مما قد يدركه اللاعبون.

تأخير إطلاق الألعاب: لماذا قامت العديد من الشركات بتأجيل ألعابها؟ 1

فهي مشاريع معقدة يعمل عليها العشرات – إن لم يكن المئات – من المتعاونين ضمن أفراد الفرق المختلفة، ويمكن أن يستمر تطويرها لسنوات.

نتيجة لذلك، تتبنى بعض الشركات ممارسات مثيرة للجدل مع الموظفين، فقد كشف العديد من العاملين في بعض شركات الألعاب زيادة ساعات عملهم في محاولة لتجهيز الألعاب قبل تواريخ إصدارها. لكن هذا لا يسري على جميع الشركات في قطاع الألعاب، فهناك شركات مثل نينتندو و Blizzard تمتلك سياسات قوية بعدم التسرّع في التطوير.

واشتهر شيجيرو مياموتو من نينتندو بقوله: “اللعبة المتأخرة جيدة في النهاية، أما اللعبة السيئة فهي سيئة للأبد”.

ذو صلة

أفضل لابتوب ألعاب في 2020

أفضل العاب اون لاين للكمبيوتر 2021 بالروابط الخاصة بها

GPD WIN 3: كمبيوتر ألعاب كامل في حجم الأجهزة اللوحية!

ماذا ننتظر؟

رغم حالة عدم اليقين التي أصابت قطاع الألعاب في 2021، إلا أن هناك بعض الألعاب المثيرة التي تم إطلاقها هذا العام، مثل Resident Evil 8 و Deathloop و Mario Golf: Super Rush و Back 4 Blood.

جدير بالذكر أن العام الماضي كان ضخمًا بالنسبة لصناعة الألعاب، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 20% وشهدت توسّع هائل في الجمهور. فمع بقاء أغلب البشر حول العالم داخل المنازل أصبحت الألعاب هي وسيلة الترفيه الرئيسية.

Show More

Related Articles

Back to top button