أخبارألعاب

متى يدعم بلاي ستيشن 5 تقنيات Dolby Vision و Dolby Atmos؟

وفقًا لآخر التقارير، قد تحصل منصة بلاي ستيشن 5 على دعم Dolby Atmos و Dolby Vision خلال الأعوام القادمة، لكن ليس قبل عامين من الآن على الأقل.

لكن لماذا يجب علينا الانتظار كل هذه المدة؟

على ما يبدو فإن مايكروسوفت لديها صفقة حصرية لدعم تقنيتي Dolby Vision و Dolby Atmos على أجهزة ألعاب إكس بوكس سيريس إكس و سيريس إس لمدة عامين، وطوال هذه الفترة لن تتمكن أي أجهزة ألعاب أخرى – مثل بلاي ستيشن 5 أو نينتندو سويتش برو – من دعم هذه التقنيات.

تم الكشف عن الصفقة الحصرية بين مايكروسوفت وDolby عبر منشور على مدونة إكس بوكس، ورغم أن المنشور تم حذفه لاحقًا إلا أنه يظهر عند البحث في الكاش.

وكان العديد من المتابعين في المجتمع التقني مستغربين من سبب وجود دعم Dolby Atmos و Dolby Vision على منصة مايكروسوفت فقط، وبعد ظهور هذا المنشور فقد أصبح السبب واضحًا للجميع.

السؤال هنا: هل ستقوم سوني بدعم التقنيتين على بلاي ستيشن 5 لو أصبحتا متاحتين؟ ليس هناك ما يؤكد هذا التوقّع، خاصةً وأن الشركة اليابانية قررت الاعتماد على تقنية الصوتيات الخاصة بها والمعروفة باسم Tempest 3D.

ومع ذلك، سيكون من الجيد رؤيتها تمنح المستهلكين المزيد من الخيارات، خاصةً وأن تقنيات Dolby Atmos و Dolby Vision أصبحت مشهورة جدًا بين اللاعبين في الأعوام الأخيرة.

بالنسبة لتقنية Dolby Vision فلم يظهر تأثيرها بعد على الألعاب، ولكن على مستوى المحتوى المرئي فإنّها تحسّن من تجربة المشاهدة كثيرًا، لدرجة أن هذه التقنية أصبحت المعيار المفضّل لدى نتفلكس.

أما على الألعاب فحتى الآن يتم اختبار دعم التقنية ضمن برنامج Xbox Insiders التجريبي، ورغم أنها تعد بالكثير من التحسينات، مثل عمق اللون الأسود والسطوع والألوان، إلا أننا لم نجربها لنحكم بعد.

جدير بالذكر أنّه على الرغم من حصرية تقنيات Dolby Atmos و Dolby Vision على منصات إكس بوكس الجديدة، إلا أنها ليست مجانية. حيث يتعين على المستخدمين دفع اشتراك قيمته 15 دولار لتمكين هذا الخيار.

Show More

Related Articles

Back to top button