موبايل

بطارية ايفون باللون الأصفر؟ إليك كيفية إعادتها إلى اللون الطبيعي

هل لاحظت أن مؤشر بطارية ايفون الخاص بك أصبح باللون الأصفر بدلًا من اللون الأبيض العادي؟ هناك سبب ذلك وكذلك طريقة لحل المشكلة بسهولة شديدة.

عندما تتحول بطارية ايفون للون الأصفر يعتقد الكثير من الأشخاص أن هناك خطأ بالجهاز أو البطارية هو الذي يُسبب تغيّر اللون. لكن لا تقلق عندما ترى مؤشر البطارية تغيّر لهذا اللون.

لماذا تُصبح بطارية ايفون باللون الأصفر؟

بطارية ايفون باللون الأصفر؟ إليك كيفية إعادتها إلى اللون الطبيعي 1

السبب الرئيسي في تغيّر لون مؤشر البطارية هو أن الجهاز أصبح مضبوطًا على وضع الطاقة المنخفض، وهو الوضع الذي يُستخدم عادةً لتوفير عمر البطارية عندما تحتاجه للعمل لفترة طويلة بينما أنت في الخارج ولا تمتلك شاحن بالقرب منك.

ويظهر لك خيار التحويل لهذا الوضع عندما تُصبح البطارية 20% وعندما تختار التحويل إلى وضع توفير الطاقة، يستمر الجهاز في استخدامه حتى بعد الشحن بالكامل.

إعادة مؤشر بطارية ايفون للون الطبيعي

هناك حل سهل للتبديل من اللون الأصفر إلى لون البطارية الطبيعي، كل ما عليك فعله هو تعطيل وضع توفير الطاقة على الجهاز وإعادة البطارية إلى الوضع العادي.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية ثم تعطيل وضع توفير الطاقة، كما هو موضّح في الصورة بالأسفل.

ما هو وضع توفير الطاقة؟ ومتى أستخدمه؟

هو وضع مفيد يمكن استخدامه عندما تنخفض طاقة بطارية ايفون. وبعد التبديل إلى وضع توفير الطاقة، سيتم تعطيل بعض الأشياء والخيارات على جهازك لتقليل استهلاك البطارية.

ومن المميزات التي يعطلها هذا الوضع مثلًا: خاصية تحديث التطبيقات في الخلفية، وجلب البريد الإلكتروني، والتنزيلات التلقائية، كما يعمل على تعطيل ميزة صور iCloud مؤقتًا، إلى جانب تقليل بعض التأثيرات الرسومية على شاشة ايفون.

بطارية ايفون باللون الأصفر؟ إليك كيفية إعادتها إلى اللون الطبيعي 2

ويمكنك معرفة المزيد حول وضع توفير الطاقة في ايفون من خلال موقع أبل الرسمي.


قد يهمك أيضًا قراءة

Show More

Related Articles

Back to top button