أخبارموبايل

هواوي تريد أن تدفع لها سامسونج وأبل مقابل براءات 5G

إذا كنت متابعًا قويًا لأخبار تكنولوجيا المعلومات في السنوات الأخيرة، ستلاحظ أن كثير من الشركات تحارب بعضها باستخدام براءات الاختراع التي تملكها، ولا يخفى على أحد التنافس القوي حاليًا بين أبل وسامسونج وهواوي في سوق الهواتف الذكية. ويبدو أن هواوي تريد من أبل وسامسونج دفع المال مقابل استخدام براءات اختراع تخص تقنيات الجيل الخامس 5G.

ومن المعروف أن هواوي لها باع كبير في قطاع شبكات الجيل الخامس – والشبكات بشكل عام – وتعتمد عليها الكثير من الدول لتشييد البنية التحتية الخاصة بشبكات الاتصالات، قبل أن تحاربها الحكومة الأميركية.

وحسب تقرير جديد من بلومبيرج، تنوي هواوي فرض رسوم “معقولة” على كلًا من أبل وسامسونج للوصول إلى قاعدة بيانات براءات الاختراع الخاصة بتقنية 5G الخاصة بها.

حيث صرّح المدير القانوني للشركة الصينية “سونج ليوبينج” أنها ستفرض أسعارًا أقل من المنافسين (كوالكوم ونوكيا وإريكسون) بواقع 2.50 دولار أميركي لكل هاتف ذكي.

وتهدف هواوي لجمع ما يتراوح بين 1.2 و 1.3 مليار دولار من رسوم براءات الاختراع والتراخيص التي صدرت في الفترة من 2019 وحتى 2021. وأكّدت الشركة أن هذه المبالغ سوف تستخدم لإعادة الاستثمار في أبحاث شبكات الجيل الخامس على أمل الحفاظ على مكانتها في ريادة الشركات المصنّعة لمعدات الجيل الخامس.


قد تود أيضًا قراءة


ومن المتوقع أن تتوصل هواوي إلى اتفاق سريعًا مع كلًا من أبل وسامسونج، خصوصًا وأن الرسوم التي تطلبها منخفضة نسبيًا مقارنةً بالمنافسين، لذا لا نتوقع أن تدخل الشركات الثلاث في نزاعات قضائية قريبًا.

لكن بعض الخبراء يتوقعون تدخل محتمل من الحكومة الأميركية، خاصةً وأنها تعتبر هواوي ضمن القائمة السوداء للشركات الصينية التي لا يجب على الشركات الأميركية التعامل معها. وإن كانت هواوي تجادل بأن العقوبات المفروضة عليها لن تمنعها من تحصيل رسوم براءات الاختراع، خاصةً وأنها متاحة للجمهور.

Show More

Related Articles

Back to top button