موبايل

لماذا تظهر كاميرا ايفون 13 بتصميم قُطري؟

إذا كنت تتابع الشائعات الدائرة حاليًا بخصوص ايفون 13 فربما رأيت الصورة الموجودة في الأعلى والتي تُظهر أربعة إصدارات منها اثنين مع كاميرا ذات تصميم قُطري.

لماذا قد تفعل أبل ذلك؟

أولًا، إذا نظرت إلى جهازي ايفون 13 اللذين يأتيان مع الكاميرا ذات التصميم القُطري ستجد أنهما ايفون 13 و ايفون 13 ميني، وبدلًا من التصميم المستقيم للكاميرا في ايفون 12 و ايفون 12 ميني تستبدلهما أبل بالتصميم الجديد.

يرى البعض أن أبل قامت بهذه الخطوة لإبراز ايفون 13 بين السلسلة ولا يوجد هدف حقيقي وراء هذا الاختلاف في التصميم.


قد تود أيضًا قراءة


لكن بعض خبراء الصناعة يعتقدون أن هناك سبب وجيه وراء هذا التغيير في تصميم كاميرا ايفون 13، وهو استخدام تقنية جديدة كليًا “التثبيت المتحول للمستشعر” أو ما يُعرف بـ Sensor Shift Stabilization.

وعلى عكس تقنية التثبيت البصري للصور (OIS) حيث تتحرك المشغلات المغناطيسية للعدسة لتعويض اهتزاز اليد، يقوم هذا النظام الجديد بضبط مستشعر الكاميرا مما يؤدي إلى استقرار أفضل في الصور. ولكن مع تأثير جانبي وهو الاحتياج إلى وحدة كاميرا أكبر حجمًا.

ومع عدم وجود الكثير من المساحة الداخلية في أجهزة ايفون من أبل، فإن استخدام تصميم قُطري في كاميرا ايفون 13 قد يكون الحل لمشكلة المساحة.

لماذا تظهر كاميرا ايفون 13 بتصميم قُطري؟ 1

وهناك تفسير آخر أيضًا بخصوص تغيير التصميم، وهو السعي لوضع بطارية أكبر حجمًا. ومع ضيق المساحة داخل ايفون 13 اختارت أبل أن تغيّر تصميم الكاميرا.

في النهاية، تعتبر هذه مجرد استنتاجات شخصية ولا توجد أي معلومة رسمية من أبل حتى الآن بخصوص ايفون 13، وربما علينا الانتظار حتى الخريف القادم عندما تُطلق الشركة الفئة الجديدة من هواتفها الذكية لنعرف بالضبط السبب وراء هذا التصميم الجديد.

Show More

Related Articles

Back to top button