أخبارموبايل

هل يأتي ايفون 13 بدون أي منفذ خارجي؟

منذ عدة أسابيع ظهرت بعض الشائعات حول هاتف ايفون 13 المرتقب من أبل واستمرت حتى وقت كتابة هذا التقرير، وفي آخر التسريبات ظهرت معلومات جديدة حول ايفون 13 من ضمنها عدم وجود منفذ خارجي.

ومن المعتاد أن يحتوي أي هاتف ذكي على بعض المنافذ الخارجية التي تساعد في القيام ببعض المهام، مثل منفذ السماعة 3.5mm والذي لم يعد موجود تقريبًا على أي هاتف ذكي، ومنفذ الشحن الذي يستخدم في شحن الهاتف سلكيًا. وعلى ما يبدو فإن أبل تريد أن يكون ايفون 13 بدون أي منفذ، استكمالًا لريادتها في هذا النهج حيث كانت أولى الشركات التي تتخلى عن منفذ سماعة 3.5mm.

ايفون 13 برو بدون منافذ

تأتي هذه الأخبار من مصادر ذات تاريخ طويل مع تسريبات ايفون، مثل Max Weinbach و Jon Prosser. حيث كشفا أن ايفون 13 برو سيأتي مع وضع الشاشة Always-on الذي قدمته شركات أخرى – مثل سامسونج – على هواتفها في وقت سابق. كما ستدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز – وهو أمر متوقع – وستكون تجربة الاستخدام أكثر سلاسة بشكل عام.

وستكون شاشة Always-on بسيطة إلى حد كبير ولن تحتوي على الكثير من إعدادات التخصيص، وفقًا للمصادر. حيث تُظهر الساعة ونسبة شحن البطارية، ويمكن أيضًا عرض الإشعارات في شريط مُخصص لها. وعندما يصل إشعار جديد سوف يظهر في نافذة منبثقة دون إضاءة الشاشة بالكامل.

اقرأ أيضًا » تقارير: ايفون القابل للطي سيدعم قلم أبل

وعلى صعيد التصميم، سوف يتبع ايفون 13 نفس الفلسفة المستخدمة في ايفون 12 الحالي، وسيحتوي على مميزات التصوير الفلكي (الفضائي) مثل تلك الموجودة في هواتف جوجل بكسل الحالية. وتتيح هذه الميزة التقاط صور واضحة للسماء في الليل، وإظهار النجوم والقمر مع تفاصيل أفضل.

ايفون 13 ميني

وكانت تقارير سابقة أفادت بأن أبل تُخطط لإطلاق إصدار ايفون 13 ميني ضمن سلسلة ايفون 13 المرتقبة، على الرغم من التحليلات السابقة التي أوضحت ضعف مبيعات ايفون 12 ميني مقارنةً بالإصدارات الأخرى.

وهذا قد يعود إلى أنّ أبل استثمرت بالفعل الكثير من الوقت والأبحاث والتطوير على الهاتف، لذا أصبح إطلاقه حتميًا، أو ربما تود الشركة التوقف عن إنتاج ايفون SE تمامًا واستبداله بإصدار الميني. في جميع الأحوال، لا يزال هناك عدد كبير من المهتمين بالحصول على هاتف ذو شاشة صغيرة.

Show More

Related Articles

Back to top button