أخبارموبايل

ايفون 12 ميني هو الأقل شعبية بين موبايلات أبل

من الواضح لنا جميعًا أن فكرة ايفون 12 ميني لم تلاقي النجاح الذي توقعته أبل، فقد كان الأسوأ من حيث المبيعات بين إصدارات ايفون 12 لدرجة أن أبل قررت إيقاف إنتاجه نهائيًا بحلول 2022 واستبداله بإصدار منخفض التكلفة بشاشة 6.7 بوصة، قد يكون ايفون SE بلس أو ماكس. وعلى ما يبدو فإن مقاييس النجاح بالنسبة لشركة أبل مرتفعة للغاية، فقد حقق ايفون 12 ميني مبيعات جيدة بالنسبة للسوق، لكن رغم هذا أبل لا زالت مُصرّة على إنهاؤه.

وخرج تقرير جديد من الولايات المتحدة يؤيد وجهة نظر أبل، حيث كشف شركاء أبحاث ذكاء المستهلك (CIRP) أن طرازات ايفون 12 استحوذت على 64 في المائة من إجمالي مبيعات ايفون داخل أميركا خلال الربع الأول من 2021.

ورغم من النجاح الكبير الذي يحققه ايفون 12 على صعيد المبيعات، إلا أن خلال هذا الفترة داخل أميركا كان ايفون 11 هو الملك وشكّل نسبة 24 في المائة من مبيعات ايفون. ويُباع بسعر 599 دولار أميركي تقريبًا.

بينما كان ايفون 12 ميني هو الأقل شعبية بين جميع موبايلات أبل في نفس الفترة، حتى أن مبيعات كلًا من ايفون SE وايفون XR كانت أفضل منه.

ويشير التقرير إلى أنّ إصدار الميني يمثّل أقل من 5% من عمليات الشراء، بينما جلب ايفون SE حوالي 7 في المائة، وكذلك ايفون XR حوالي 9 في المائة. وكشف أيضًا أن الطلب على كلًا من ايفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس كان متسقًا إلى حد كبير بنسبة 20 في المائة لكل منهم.

قد يهمك أيضًا قراءة: استرجاع ايفون بعد عام تحت الماء!

عملاء أبل يفضلون الشاشة الكبيرة

كما هو واضح من أرقام المبيعات، فإن مستخدموا ايفون يفضّلون الشاشة الكبيرة، على العكس من رؤية الشركة سابقًا بأن المستخدم يريد شاشة صغيرة تناسب الاستخدام بيد واحدة فقط.

بشكل عام، الأخبار جيدة لأبل، فقد ارتفع متوسط سعر بيع الايفون داخل أميركا من 795 دولارًا في الربع الأول من 2020 إلى 847 دولارًا في الربع الأول من 2021.

Show More

Related Articles

Back to top button