أخبارموبايل

استرجاع ايفون بعد عام تحت الماء!

على مدار السنوات الماضية، سمعنا الكثير من قصص بقاء ايفون الغريبة، فهذا الجهاز صعب التدمير – إلا إذا أسقطته بالخطأ من على بُعد بوصة واحدة عن الأرض! – استطاع البقاء في مختلف الظروف الصعبة، بما في ذلك ايفون قضى عام تحت الماء قبل أن يتم استرجاعه.

وفي العام الماضي، قضى ايفون 11 إجازة منفردة لمدة شهرين في الجزء السفلي من Seven Seas Lagoon في عالم ديزني، قبل أن يعود إلى المنزل بأمان. وقبل ذلك نجا ايفون لمدة 6 أشهر في بحيرة – 6 أقدام تحت الماء – وكذلك ايفون آخر بقى مدفونًا تحت الثلج لمدة ثلاثة أشهر خلال شتاء روسي قارس في عام 2011.

ورغم كل ذلك، تتعرض شركة أبل لانتقادات شديدة بسبب رفضها توفير تغطية تأمينية لأضرار المياه، ورغم كل هذا فقد حصلت جوالاتها الحديثة تحديدًا على سمعة جيدة في البقاء تحت الماء.


قد يهمك أيضًا قراءة


وفي قصة جديدة بخصوص بقاء ايفون تحت الماء، ذكرت أخبار تايوان أن أحد مالكي ايفون كان يقضي إجازته في التجديف بإحدى البحيرات في نفس الوقت من العام الماضي، وسقط في الماء عدّة مرات ليكتشف أن الايفون الخاص به قد ذهب بلا عودة، أو هكذا ظن.

وقتها كان الجهاز هو ايفون 11 برو ماكس سعة 512 جيجابايت والذي كلّفه وقتها أكثر من ألف دولار أميركي تقريبًا، ولهذا قام مالكه بوضعه في كيس مقاوم للماء أملًا في الحفاظ عليه.

وبسبب سقوطه المستمر في الماء، انفلت منه الكيس البلاستيكي وسقط في الماء بعمق 89 قدمًا في البحيرة. ويجدر بالذكر أن ايفون 11 برو ماكس كان يحمل تصنيف مقاومة الماء IP68، أي يمكن غمره تحت الماء على عمق 4 أمتار فقط لمدة 30 دقيقة.

وبعد مرور عام بالضبط على هذا الحادث، شهدت البحيرة حالة جفاف شديدة لدرجة أن جهاز ايفون المذكور ظهر على الصخور الجافة، وظل يعمل كما هو بنفس حالته. وبعد أيام قليلة من العثور على الايفون عادت المياه للبحيرة مرة أخرى!

هذا رجل محظوظ آخر!

Show More

Related Articles

Back to top button