شبكات اجتماعيةمال وأعمال

انستقرام يضيف أدوات تحكّم جديدة لحسابات البزنس

لاتزال فيسبوك تحاول تحقيق المزيد من الإيرادات من التطبيقات والخدمات المملوكة لها. وبعدما بدأت في تفعيل حسابات الأعمال (انستقرام بزنس) في وقت سابق، كشفت تقارير جديدة عن إضافة أدوات تحكّم جديدة لحسابات البزنس.

سوف تحتوي لوحة التحكّم الجديدة على بعض الاختصارات لشراكات المحتوى، ومميزات تتبع الإعلانات، وإحصائيات الحساب، وبعض النصائح لمساعدة المؤثرين والشركات على إدارة حساباتهم بسهولة. ضع في اعتبارك أنّه لا يوجد شيء جديد أضافته انستقرام هنا، لكن إعطاء أصحاب حسابات الأعمال القدرة على الوصول إلى جميع المميزات في مكان واحد هو شيء مفيد دون شك.

انستقرام وتحقيق الإيرادات

يواجه انستقرام صعوبة في تحويل عدد المستخدمين الضخم إلى وسيلة لتحقيق الإيرادات، فعلى الرغم من تجاوز عددهم المليار مستخدم شهريًا، إلّا أنّ فيسبوك لم تتوصل إلى المعادلة التي تُحقق لها إيرادات أفضل. كما هو الحال في موقعها الرئيسي مثلًا.

وكان تطبيق انستقرام أضاف بعض خواص التسوّق إلى Reels في ديسمبر الماضي. وفي الوقت نفسه تقريبًا أعلنت فيسبوك عن خاصية سلة التسوّق في حسابات واتساب بزنس في محاولة لتحويل خدمة التراسل الشهيرة إلى مكان للتجارة الإلكترونية.


ذو صلة

كيف تستخدم انستجرام على الماك – 3 طرق بسيطة


تجدر الإشارة إلى أنّ تحقيق الدخل من التطبيقات الاجتماعية يجب أن يتم بطريقة تُشبه إجراء عملية جراحية! فمن ناحية هناك الكثير من الفرص بفضل عدد المستخدمين الهائل، ومن ناحية أخرى لا يمكن تغيير الكثير من خصائص التطبيقات حتى لا ينزعج المستخدمون ويذهبون إلى استخدام تطبيق آخر أقل عرضًا للإعلانات.

وبينما تحاول فيسبوك تحقيق دخل من قاعدة مستخدميها الكبيرة، اتخذ تيك توك منهج آخر وأعلن في الصيف الماضي عن مبادرة بقيمة 200 مليون دولار لتمويل أشهر المستخدمين على المنصة.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button