أخبارشبكات اجتماعية

انستجرام يضيف أداة جديدة لفلترة الرسائل الخاصة المسيئة

في محاولة من انستجرام لتقليل الإساءة على المنصة، بدأ التطبيق في إطلاق أداة جديدة لفلترة الرسائل الخاصة التي تحتوي على أي عبارات أو كلمات أو إيموجي مسيء. ويأتي هذا بعدما أعلن التطبيق في فبراير الماضي أن المستخدمين الذين ينتهكون قواعد الرسائل الخاصة قد تتعرض حساباتهم للحظر.

باستخدام الأداة الجديدة سيقوم انستجرام بفحص الرسائل الخاصة بحثًا عن المحتوى المسيء، وتستند في ذلك على قائمة جمعتها فيسبوك – التي تملك انستجرام – بمساعدة المنظمات الرائدة في مكافحة التمييز والتنمّر.

وعند تشغيل الأداة الجديدة، سيتم دفع هذه الرسائل المسيئة إلى مجلد آخر، ويمكن للمستخدمين إنشاء قوائم مخصصة بالكلمات التي يرونها مسيئة من وجهة نظرهم. وستظل هذه الرسائل مخفية، لذا لن يتمكن المستخدمين من رؤيتها ما لم يفتحوا المجلد.


مقالات ذات صلة


وهناك أداة أخرى سيتم إضافتها إلى انستجرام تتضمن خيار حظر استباقي يسمح لك بحظر أي حسابات جديدة قد ينشئها مستخدم قمت بحظره سابقًا. وأشار التطبيق إلى أن قواعد السلوك الخاصة به لا تسمح للمستخدمين المحظورين بإنشاء حسابات جديدة.

وكشف تطبيق مشاركة الصور الشهير أن هذه المميزات سيبدأ إطلاقها في عدّة دول خلال الأسابيع القليلة القادمة بشكل تدريجي قبل أن تصل لعموم المستخدمين.

Show More

Related Articles

Back to top button