أخبارشبكات اجتماعية

انستجرام يطلب تاريخ الميلاد من المستخدمين

إذا فتحت تطبيق انستجرام مؤخرًا ووجده يطلب منك إدخال تاريخ ميلاد صحيح، فأنت لست الوحيد الذي طلب منه تطبيق التواصل الاجتماعي ذلك. حيث ترغب الشركة في معرفة أعمار المستخدمين الحقيقية حتى تتمكن من تطبيق قواعدها الجديدة للحفاظ على أمان وخصوصية المستخدمين صغار السن.

جاء في بيان انستجرام:

“تتيح لنا هذه المعلومات إنشاء ميزات أمان جديدة لصغار السن، وتساعد على ضمان توفير التجارب المناسبة للفئة العمرية المناسبة. وتشمل الأمثلة الأخيرة التغييرات التي أجريناها في شهر آذار (مارس) لمنع البالغين من إرسال رسائل إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لا يتابعونهم، وفي الشهر الماضي بدأنا في تعيين الحسابات الجديدة الافتراضية التي تنتمي إلى أشخاص تقل أعمارهم عن 16 عامًا في إعداد خاص”. 

انستجرام يطلب تاريخ الميلاد

يقول انستجرام أيضًا إنه من خلال تحديد عمر المستخدم، يمكن بذلك التعرّف بسهولة على نوع محتويات الإعلانات التي يجب تقييدها وعدم عرضها. والآن قد تسأل نفسك: ماذا لو أدخلت تاريخ ميلاد غير صحيح؟ بالطبع يمكنك ذلك، لكن انستجرام ينصحك بعدم فعله. وأشارت الشركة إلى أنها تمتلك أنظمة ذكاء يمكنها تحديد ما إذا كان العُمر المُدخل مزيف.

يقول انستجرام:

“ندرك أن بعض الأشخاص قد يُدخلون عيد ميلاد خاطئ، ونعمل على تطوير أنظمة جديدة لمعالجة هذا الأمر. كما أشرنا مؤخرًا، نحن نستخدم الذكاء الاصطناعي لتقدير كيف يعتمد كبار السن على أشياء مثل منشورات “عيد ميلاد سعيد”. وفي المستقبل، إذا أخبرنا شخص ما أنّه فوق سن معينة، وأخبرتنا تقنيتنا بخلاف ذلك، سنعرض للحساب قائمة من الخيارات للتحقق من العمر”.

Show More

Related Articles

Back to top button