أخبارتطبيقات وبرمجيات

إطلاق اندرويد 12 بيتا 2 مع تحسينات للخصوصية واتصال الشبكة

أطلقت جوجل إصدار البيتا الأول من اندرويد 12 إثر مؤتمرها للمطورين الشهر الماضي، واليوم يمكن للمطورين تحميل وتثبيت اندرويد 12 بيتا 2 رسميًا لتجربة التوافق مع تطبيقاتهم.

وفي هذا الإصدار، عملت جوجل على تحسين تجربة المستخدم وواجهة الاستخدام في اندرويد 12.

مميزات اندرويد 12 بيتا 2

واحدة من أهم التغييرات في هذا الإصدار تبديل زر “Wi-Fi” في لوحة الإعدادات السريعة بزر “Internet”. وبالضغط على هذا الزر، يمكن للمستخدم تفعيل اتصال الواي فاي، واختيار شبكة أو التحوّل إلى باقة الموبايل. كما يمكن لمالكي الأجهزة ثنائية الشريحة تغيير الشريحة المفضلة.

إطلاق اندرويد 12 بيتا 2 مع تحسينات للخصوصية واتصال الشبكة 1

ومن التغييرات الأخرى في هذا إصدار اندرويد 12 بيتا 2 لوحة تحكّم الخصوصية. حيث تمنح المستخدمين الآن واجهة أكثر سلاسة لمعرفة أي التطبيقات التي تستخدم البيانات الخاصة وكيف تستخدمها. كما تتيح للمستخدم معرفة الغرض من طلب التطبيق الوصول إلى هذه البيانات.

لكن كي تعمل ميزة الخصوصية الجديدة بشكل سليم، سيتعين على المطورين تحديث تطبيقاتهم لتتماشى مع شروط جوجل الجديدة.

كما يعمل النظام على إظهار مؤشرات تعرّف المستخدم عندما يتم تفعيل الكاميرا أو الميكروفون بواسطة أحد التطبيقات، وسيخبر المستخدم عندما يطلب أحد التطبيقات الوصول إلى الحافظة (Clipboard).

لم تنس جوجل المطورين أيضًا، حيث سيتلقون عددًا من الأدوات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة الاستخدام وتنفيذ ردود الفعل اللمسية الأعمق. وأصبح التحديث متاحًا للتنزيل بالفعل من موقع Google Developers.

اندرويد 12 يسهّل المشاركة بين الأجهزة

أحيانًا يكون من الصعب على مستخدمي الهواتف الذكية مشاركة رابط أو صورة بسهولة. وبالنقر على زر المشاركة في التطبيقات المختلفة، تحصل على نتائج مختلفة، وترغب جوجل في إنهاء هذا وتوحيد عملية المشاركة على اندرويد في مختلف التطبيقات.

Show More

Related Articles

Back to top button