شبكات اجتماعيةمال وأعمال

انخفاض أسهم تويتر 10% بعد حظر ترامب النهائي

كشفت مصادر صحافية بالأمس عن انخفاض أسهم تويتر 10% في تداول ما قبل السوق بعدما قرر موقع التدوين المصغّر حظر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهائيًا.

وكان موقع تويتر أعلن يوم الجمعة الماضية أن حساب دونالد ترامب سيتم تعليقه لمدة 12 ساعة لخرقه شروط خدمة الشركة. وفي وقت سابق من الأسبوع، تحدث ترامب إلى تجمع حاشد اقتحم فيه المتظاهرون مبنى الكابيتول بينما كان الكونجرس يصدق على الأصوات لتأكيد نتائج الانتخابات. وفي وقت متأخر من يوم الجمعة، نشر موقع تويتر منشورًا على مدونته يؤكد الحظر وأشار إلى أن الإجراء قد تم اتخاذه “بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة من حساب realDonaldTrump والسياق المحيط بها – وتحديدًا كيفية تلقيها وتفسيرها على تويتر وخارجه – قمنا بتعليق الحساب نهائيًا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف.

انخفاض أسهم تويتر 10%

وبعد الحظر، انخفض سعر سهم تويتر بنسبة 3.7٪ تقريبًا في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة وانخفض أيضًا بنسبة 10٪ تقريبًا في تداول ما قبل السوق بالأمس. وساهم حظر حساب ترامب في الانخفاض حيث يخشى المستثمرون من أن الحظر سيؤدي إلى مقاطعات وسيقلل من اهتمام المستخدمين بالمنصة.

تجدر الإشارة إلى أنّ تويتر لم تكن الشركة الوحيدة التي حظرت دونالد ترامب. ففي الأسبوع الماضي، قرر كلًا من فيسبوك وتويتش أيضًا حظر ترامب من منصتيهما. كما شهد كل من أمازون وفيسبوك انخفاضًا بنسبة 1.8٪ و 2.5٪ في أسعار أسهمهما على التوالي.

وعلاوة على ذلك، قامت أبل وجوجل بإزالة تطبيق Parler من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بينما علقت أمازون حساب الاستضافة الخاص بالشركة بعد هجوم الكابيتول.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى