ألعاب

تقارير: انحراف يد PS5 Dual Sense سيحدث لا محالة

كشف تفكيك يد PS5 Dual Sense الجديدة بواسطة iFixit أن الانحراف سيحدث لا محالة بسبب سوء المواد المستخدمة في تصنيع يد التحكّم الشهيرة. وليس هذا فحسب، بل كشف التقرير أيضًا أن يد التحكّم في منصات الألعاب الأخرى مثل نينتندو سويتش و Xbox Series X تستخدم مكونات سيئة هي الأخرى مما يجعل عمرها الافتراضي أقل من الأجيال السابقة.

وتُعرف مشكلة انحراف يد التحكّم بانخفاض في الدقة عندما تحاول توجيه عناصر اللعب أثناء الألعاب، وعادةً ما تحدث هذه المشكلة لدى مقاهي الألعاب التي تعتمد على منصات الألعاب المنزلية في تشغيلها، وبسبب هذه المشكلة يكون تشغيل الألعاب مستحيلًا في بعض الأحيان.

ذو صلة

بلاي ستيشن 5 أم لابتوبات ألعاب إنفيديا: من سيفوز بأموال اللاعبين؟

وبينما تشير سوني إلى أنّ العمر الافتراضي ليد تحكّم PS5 Dual Sense يصل إلى مليوني دورة تشغيل، إلا أنّ تقرير iFixit يفيد بأن الوقت أقل من ذلك بكثير، وأنّ تشغيل لعبة Call of Duty: Modern Warfare مثلًا لمدة ساعتين فقط يوميًا قد يؤدي إلى ظهور الانحراف بعد مرور فترة تتراوح بين أربعة إلى سبعة أشهر فقط من الاستخدام!

انحراف يد PS5

الآن نأتي للسؤال الأهم: هل تعمدت شركة سوني ذلك عند تصنيع يد تحكّم PS5 كي تقلل من العمر الافتراضي لها وبالتالي تُصبح دورة مخزونها أسرع وتتمكن من تحقيق دخل إضافي من مبيعات يد التحكّم؟ لا يمكننا الجزم بذلك وإن كانت أصابع الاتهام تطال سوني بلا شك.

بالنسبة لك كمستخدم، كل ما يمكنك فعله هو محاولة الحفاظ على يد التحكّم التي لديك قدر الإمكان، حيث أن استبدالها بواحدة أخرى جديدة ليس رخيصًا أبدًا. على الأقل داخل مصر، حيث تصل حاليًا إلى أكثر من 1500 جنيه مصري مقابل يد التحكّم الواحدة!

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button