شبكات اجتماعية

انستجرام يضيف خاصية “المحذوف مؤخرًا” لتحسين تجربة الاستخدام

نشر تطبيق انستجرام بيان صحفي مؤخرًا يكشف فيه عن إضافة ميزة “المحذوف مؤخرًا” إلى الخدمة، لتسمح لك بالوصول إلى أي منشور قمت بحذفه في الآونة الأخيرة.

ويمكن لهذه الخاصية أن تساعدك في استعادة المنشورات التي ربما حذفتها بالخطأ، أو ندمت بعد حذفها وتريد إعادة نشرها مرة أخرى. وتمنحك الوصول إلى أي منشورات أو صور قمت بحذفها في آخر 30 يوم من تاريخ الحذف.

خاصية المحذوف مؤخرًا

المميز في هذه الخاصية أيضًا أنّها تساعد الذين تم اختراق حسابهم على انستجرام لاستعادة المنشورات التي حذفها المخترق. ويحدث هذا كثيرًا، حيث يقوم شخص ما بالتسلل إلى حسابك على انستجرام ثم يعمل على حذف جميع المنشورات التي تعبت في تصويرها.

مقالات ذات صلة

وإلى جانب ميزة المنشورات المحذوفة مؤخرًا على انستجرام، يقدّم التطبيق وسيلة للتحقق من صاحب الحساب أولًا عند حذف أي محتوى أو استعادته من تبويب المحذوف مؤخرًا.

انستجرام يضيف خاصية "المحذوف مؤخرًا" لتحسين تجربة الاستخدام 1

كيف تعمل خاصية Recently Deleted؟

عندما ترغب في إزالة الصور أو مقاطع الفيديو أو الـ Reels أو مقاطع فيديو IGTV أو حتى القصص، سيتم حذفها من حسابك ونقلها إلى مجلد المحذوف مؤخرًا.

بالنسبة للقصص المحذوفة فإنّها ستدوم في مجلد المنشورات المحذوفة مؤخرًا حتى 24 ساعة فقط. أمّا باقي أنواع المحتوى فسيتم حذفها نهائيًا بعد مرور 30 يوم على انتقالها إلى المُجلد.

وخلال هذه المدة المحددة، يمكنك الوصول إلى المحتوى المحذوف بالانتقال إلى الإعدادات > ثم الحساب > ثم المحذوف مؤخرًا. ويجب أن تمتلك أحدث إصدار من تطبيق انستجرام لاستخدام الميزة الجديدة. ومن هذا المُجلد يمكنك استعادة أي منشور أو حذفه نهائيًا.

Show More

Related Articles

Back to top button