أخبارتطبيقات وبرمجيات

صور جوجل (Google Photos) تجلب ميزة المجلد المغلق لتأمين صورك

أثناء مؤتمر جوجل للمطورين 2021 بالأمس، أعلنت الشركة أن خدمة تخزين الصور “صور جوجل” ستحصل على ميزة جديدة عبارة عن مجلد مغلق لتأمين صورك الشخصية، على أن يكون المجلد محميًا بكلمة مرور.

ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة جدًا في بعض المواقف، ففي كثير من الأحيان نعطي موبايلاتنا إلى صديق لمشاهدة صورة، وربما يقوم بالتمرير لأسفل لرؤية مكتبة الصور وفيها بعض الصور الشخصية التي لا تريد لأي شخص الاطلاع عليها. مثل بعض الصور الحساسة لجواز سفرك أو رخصة قيادتك، أو حتى بعض صورك الخاصة.

صور جوجل (Google Photos) تجلب ميزة المجلد المغلق لتأمين صورك 1

وهنا يأتي دور المجلد المغلق في صور جوجل، فهو محمي بكلمة مرور، وبالتالي يمكنك تخزين الصور بشكل منفصل وآمن. ولن تظهر الصور التي تضيفها إلى المجلد في مكتبة الصور العامة أو الألبومات المشتركة. ويمكنك فتح القفل باستخدام بصمة الإصبع لتسهيل العملية، أو باستخدام تقنية التعرّف على الوجه إذا كان لديك بكسل 4.

اقرأ أيضًا > اندرويد 12 بيتا: كل ما تود معرفته عن نظام جوجل الجديد

بدون شك، يُعد تخزين الصور في مجلد مؤمن أمرًا رائعًا لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن اختراقه، وسمعنا جميعًا عن حادثة اختراق iCloud في عام 2014 وتسريب الصور الحساسة لكثير من المشاهير. ولحسن الحظ، تقوم جوجل بتشفير جميع الصور الموجودة في Google Photos، مما يصعّب من اختراقها.

ونعتقد أن جوجل طرحت هذه الميزة الجديدة أملًا في أن تستمر باستخدام خدمتها للصور بعدما تتوقف عن توفير التخزين المجاني الغير محدود في غضون أسبوعين تقريبًا. حيث حددت الشركة تاريخ 1 يونيو لإنهاء هذه الميزة إلا إن كنت تستخدم جهاز بكسل.

وتنوي جوجل طرح ميزة المجلد المغلق على موبايلات بكسل أولًا، ثم على المزيد من الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد في وقت لاحق من هذا العام.

Show More

Related Articles

Back to top button