أخبارموبايل

تطبيق الصور في iOS 15 سيكون أفضل في التعرّف على الأشخاص

تُعد ميزة التعرّف على الصور واحدة من أشهر المميزات في منصات الصور المختلفة، وقد عملت أبل على تضمين الميزة في تطبيق الصور الخاص بها حتى قبل إصدار iOS 15. ويجب أن نعترف أن هذا التطبيق يقوم بعمل جيد في التعرّف على الأشخاص حتى لو كانوا في صورة جماعية. لكن عندما يتعلق الأمر بالصور التي تكون فيها الوجوه مخفية جزئيًا أو محجوبة تمامًا، هنا يُصبح التعرّف مشكلة.

ولا يمكننا لوم أبل على ذلك حقًا لأنّه إذا لم تكن هناك الكثير من البيانات التي يمكنها العمل معها، لا يمكنها فعل شيء. ولكن يبدو أن أبل توصلت إلى حل لهذه المشكلة باستخدام تقنية التعلّم الآلي، حيث كشفت أبل أنّه مع إصدار iOS 15 سيكون تطبيق الصور الخاص بها أفضل في التعرّف على الأشخاص حول لم يتم عرض وجوههم بشكل كامل.

تقول أبل:

“غالبًا ما يتم حجب الوجوه أو تكون غير مرئية إذا كان الهدف ينظر بعيدًا عن الكاميرا. لحل هذه الحالات، نأخذ أيضًا في الاعتبار الأجسام العلوية للأشخاص الموجودين في الصورة، نظرًا لأنها تظهر عادةً خصائص ثابتة – مثل الملابس – في سياق معين. ويمكن أن توفر هذه الخصائص الثابتة إشارات قوية للتعرف على الشخص عبر الصور الملتقطة في فترات زمنية تبعد دقائق عن بعضها البعض”.

قد يهمك أيضًا > شائعات: ايفون 13 سيدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط

يبدو الأمر واعدًا في التعرّف على الأشخاص داخل الصور، على الرغم من أنّ iOS 15 ليس متاحًا على نطاق واسع حتى الآن لأنّه لا يزال في مرحلة التجربة، حتى أننا لم تتاح لنا الفرصة لتجربته، ولكن نأمل أن يعمل بشكل جيد عند إطلاقه في وقت لاحق هذا العام على ايفون 13.

Show More

Related Articles

Back to top button