ألعابكيف؟

طريقة تفعيل التحقق الثنائي على بلاي ستيشن

تُعد خاصية التحقق الثنائي أحد مزايا الأمان وحماية الخصوصية القوية والتي أصبحت موجودة في معظم الخدمات عبر الإنترنت. وطالما الخيار موجود ننصح دومًا بتفعيله، ولهذا السبب أتينا لك اليوم بطريقة تفعيل التحقق الثنائي على بلاي ستيشن إذا كنت تستخدم PSN.

تفعيل التحقق الثنائي لحسابات بلاي ستيشن

بينما يمكنك إضافة التحقق الثنائي إلى حساب بلاي ستيشن الخاص بك على بلاي ستيشن 5 أو بلاي ستيشن 4، إلا أنّه من الأسهل القيام بذلك باستخدام الكمبيوتر. وهذه هي الطريقة التي سنذكرها في هذا المقال.

لإعداد خاصية التحقق الثنائي على حساب بلاي ستيشن الخاص بك، ستحتاج أولًا إلى تسجيل الدخول إلى ملف التعريف (Profile) الخاص بك. اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول إلى بلاي ستيشن وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك للوصول إلى حسابك.

لاحظ أنّه نظرًا لأن سوني تمتلك علامة PlayStation التجارية، فقد ترى علامة سوني على بعض صفحات تسجيل الدخول بدلًا من بلاي ستيشن. هذا أمر طبيعي.

وبمجرد تسجيل الدخول سترى صفحة إدارة حسابك. على الجانب الأيسر منها، اختر الحماية (Security) لفتح صفحة جديدة. وقد تضطر إلى تأكيد كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى للمتابعة.

التحقق الثنائي على بلاي ستيشن 1

في الصفحة الجديدة، سترى العديد من الخيارات المتعلقة بأمان حسابك. إذا كنت ترغب في استخدام التحقق الثنائي بالرسائل النصية، فتأكد من إضافة رقم الموبايل الخاص بك.

وتوجد إعدادات هذه الميزة تحت عنوان التحقق بخطوتين (2-Step Verification). انقر على تحرير (Edit) بجوار الحالة (Status) ثم اختر تفعيل أو تنشيط (Activate). ويمكنك اختيار إرسال رسالة نصية إلى رقم موبايلك أو توليد رمز من خلال تطبيق المصادقة.

وعلى حسب الطريقة التي تختارها بين الإثنين، ستحصل إمّا على رمز عبر رسالة نصية أو مفتاح للدخول في تطبيق المصادقة. وبمجرد حصولك على رمز تسجيل الدخول، يجب عليك إدخاله لتأكيد أنّك قمت بإعداد كل شيء بشكل صحيح.

بعد الانتهاء من هذه العملية، يجب أن يظهر حقل الحالة (Status) على أنّه نشط. ولمزيد من المعلومات حول هذا الأمر يمكنك زيارة صفحة بلاي ستيشن الخاصة بالتحقق الثنائي.

كيف يؤثر التحقق الثنائي على حسابك

بعدما أعددنا خاصية التحقق الثنائي بشكل صحيح على بلاي ستيشن، أصبحت كلمة المرور وحدها لا تكفي لتسجيل الدخول. بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك أثناء تسجيل الدخول على جهازك جديد أو متصفح غير مألوف، سيطلب منك إدخال رمز التحقق الذي أُرسل إلى هاتفك. ويجب عليك إدخاله لتتمكن من تسجيل الدخول بحسابك.

ويساعد هذا الأمر على حماية حسابك حتى لو تم اختراق كلمة مرورك، فلن يتمكن المخترق من الدخول إلى حسابك إلّا إذا كان لديه حق الوصول إلى هاتفك أيضًا.


قد تود أيضًا قراءة:

الرموز وكلمات المرور الاحتياطية

عندما تستخدم التحقق الثنائي على بلاي ستيشن يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأمور. وهي موجودة أسفل قسم إعدادات الحماية.

التحقق الثنائي على بلاي ستيشن 3

أولًا، يجب أن تتأكد من حفظ الرموز الاحتياطية الخاصة بحسابك. حيث يسمح لك هذا بتسجيل الدخول إليه حتى لو فقدت هاتفك الذكي وبالتالي لا تستطيع الحصول على رمز التحقق الثنائي. وربما الأفضل أن تحفظها في أحد برامج إدارة كلمات المرور.

ثانيًا، خاصية التحقق الثنائي ليست مدعومة على الأجهزة القديمة مثل بلاي ستيشن 3 أو فيتا. وفي هذه الحالة ستحتاج إلى توليد كلمة مرور خاصة بالجهاز.

لفعل ذلك، انقر على إعداد كلمة مرور الجهاز (Device Setup Password) في صفحة الحماية (Security) وسيعطيك الموقع كلمة مرور عشوائية لتستخدمها في تسجيل الدخول. يمكنك إدخال كلمة المرور هذه مع الأجهزة القديمة مثل بلاي ستيشن 3 بدلًا من كلمة مرور الحساب الرئيسية.

وحتى لا تُكرر هذه العملية كثيرًا، يجدر بك التأشير على صندوق “الاحتفاظ بتسجيل الدخول”.

الآن وبعد أن عرفت كيفية تفعيل التحقق الثنائي على بلاي ستيشن، ننصحك باستخدام هذه الميزة طوال الوقت للحفاظ على حماية حسابك.

Show More

Related Articles

Back to top button