أخبار

لماذا يجب عليك استخدام التخزين الملحق بالشبكة؟ وأين تبدأ؟

تناولنا سابقًا تعريف “التخزين الملحق بالشبكة” وأشرنا إلى أهميته بالنسبة لمُختلف المستخدمين سواء الشركات أو الأفراد، وللتأكيد على أهمية استخدام التخزين الملحق بالشبكة سنذكر في هذا التقرير بعضًا من السيناريوهات التي تستوجب استخدام هذه التقنية.

في البداية تجدر الإشارة إلى أن أجهزة التخزين الملحق بالشبكة هي عبارة عن أدوات تخزين تتصل بالشبكة وتسمح بتخزين واسترجاع البيانات بسهولة من أي مكان، كل ما تحتاج إليه هو بيانات الوصول إلى هذه الشبكة.

أو بمعنى آخر، إذا كنت تؤسس شركة صغيرة أو ناشئة وتريد الحفاظ على بياناتك من الضياع أو الاختراق، وفي الوقت نفسه سهولة وصول الموظفين والعملاء إليها، تُعد تقنية التخزين الملحق بالشبكة الخيار الأنسب لك.

ونفس الأمر ينطبق على ذوي الوظائف الإبداعية (الفنانين، والمصممين، والمبرمجين… إلخ) الذين يرغبون في الحفاظ على بياناتهم من الضياع مع قابلية الوصول إليها في أي وقت.

عيوب أدوات التخزين الحالية

تتمتع أجهزة التخزين الملحق بالشبكة بالكثير من المميزات عند المقارنة مع تقنيات التخزين الخارجي الأخرى، مثل أقراص التخزين الخارجية أو التخزين السحابي العام.

فإذا كنت تعتمد على أقراص التخزين الخارجية في التنقّل ببياناتك في أي مكان سيكون أمامك اثنين من المخاطر؛ أولًا احتمال ضياع القرص الصلب أو سرقته، وثانيًا انتهاء السعة التخزينية سريعًا وضرورة التنقّل به في كل مكان، الأمر الذي يُصبح مزعجًا بمرور الوقت.

وفي هذه الحالة قد تنظر إلى خدمات التخزين السحابي العام كبديل جيد، ولكن للأسف الأمر ليس كذلك دومًا. فهذه الخدمات عُرضة للاختراق وتسريب البيانات، مثلما حدث مع iCloud في عام 2014 وتسرّبت الصور الخاصة بعدد كبير من المشاهير.

كما أن تكلفة التخزين السحابي تزيد مع مرور الوقت، حتى أنّ جوجل أعلنت عن تحديد الاستخدام المجاني لخدمة Google Photos بدءًا من 1 يونيو 2021.

مميزات التخزين الملحق بالشبكة

كل هذه العيوب أدت بالنهاية إلى ظهور أجهزة التخزين الملحق بالشبكة والتي تُعد شركة Synology رائدة فيها.

فمع استخدام التخزين الملحق بالشبكة أنت المتحكّم الوحيد في وصول الآخرين إلى بياناتك، ضمن شبكة سحابية خاصة لا يُمكن للعامة الوصول إليها. وفي الوقت نفسه، تُسهّل على موظفيك وعملائك الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها في أي وقت على مدار الساعة.

ومن أبرز مميزات التخزين الملحق بالشبكة:

  • سهلة التشغيل ولا تحتاج إلى متخصص في تكنولوجيا المعلومات لإدارتها.
  • انخفاض التكلفة.
  • توفّر النسخ الاحتياطي للبيانات بسهولة، ويمكنك الوصول إليه في أي وقت.
  • تُعد وسيلة جيدة في مركزية تخزين البيانات بطريقة آمنة وموثوقة.

كيف تبدأ استخدام التخزين الملحق بالشبكة؟

إذا كنت تبحث عن أحد أفضل الخيارات التي يمكنك البدء بها في التخزين الملحق بالشبكة، يمكنك تجربة Synology DS220+.

حيث يأتي مع العديد من المميزات التي تجعله متفوقًا في هذا السوق، فهو جهاز صغير الحجم ويتميز بسلاسة مشاركة البيانات، وبث الفيديو، وفهرسة الصور، إلى جانب خيارات الحماية واستعادة البيانات الشاملة.

كما يتمتع جهاز Synology DS220+ بمواصفات تقنية تشمل:

  • معالج ثنائي النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز تصل إلى 2.9 جيجاهرتز
  • منفذي شبكة 1GbE
  • تقنية RAID 1 للحماية من تلف الأقراص الصلبة

من بين التفاصيل المذكورة في ورقة المواصفات، تُعد تقنية RAID 1 أكثر ما أثار اهتمامي. فمن خلال هذه التقنية يمكنك ضمان منع تلف البيانات وتقليل نفقات الصيانة.

سهولة إدارة البيانات

تتمتع أجهزة التخزين الملحق بالشبكة من Synology بتقنية DiskStation Manager التي تتيح للمستخدم التحكّم في مشاركة البيانات، ومع إطلاق الإصدار السابع DiskStation Manager 7.0 تقدّم Synology واجهة مستخدم جديدة أكثر مرونة تجعل إطلاق جهاز التخزين الخاص بك ومراقبته أكثر سهولة من أي وقت مضى.

حيث أصبحت إدارة البيانات أسرع وأسهل في الإعداد لأول مرة، ويمكنك الوصول إلى جميع تفاصيل بياناتك في خطوات بسيطة.

كما يتوفر DS220+ على تقنية Active Insight التي تُرسل لك الإشعارات والاقتراحات المهمة لتتعرف على المشاكل المحتملة قبل حدوثها.

وإلى جانب ذلك هناك Synology Photos، وهي عبارة عن منصة مرنة لإدارة الصور، فإذا كنت تريد الاحتفاظ بالصور لنفسك وعدم السماح لأي طرف خارجي بالوصول إليها يمكنك تفعيل ذلك. أو ربما ترغب في مشاركة الصور بين فريق العمل، وفي هذه الحالة يمكنك تفعيل خيار المشاركة بسهولة.

حسنًا، هذا هو كل شيء قد تود معرفته للبدء في استخدام أجهزة التخزين الملحق بالشبكة بشكل مختصر، والآن إذا أردت شراء واحدًا يمكنك الاطلاع على الرابط في الأسفل.

Show More

Related Articles

Back to top button