أخبار

ارتفاع تاريخي في أسعار بيتكوين وإيثريوم بسبب Coinbase

إذا نظرت إلى سوق العملات الرقمية بشكل عام، ستجده مُنساق بواسطة عملتين رئيسيتين: بيتكوين وإيثريوم. وقد شهدت الاثنتين ارتفاع تاريخي مؤخرًا هو الأعلى على الإطلاق.

وقت كتابة هذا الخبر، يتراوح سعر بيتكوين حول 63,000 دولار أميركي بعدما وصلت 64,830 في ذروتها، بينما بلغت عملة الإيثر – عملة إيثريوم – حوالي 2,345 دولار أميركي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الارتفاع ثابت في جميع أنحاء السوق، حيث تشهد جميع أنواع العملات البديلة (altcoins) نموًا حادًا، لدرجة أن Dogecoin كسرت حاجز 0.1 دولار.

ويُعد الوضع الحالي بمثابة تتويج لحالة سوق العملات المشفرة الذي بدأ من نوفمبر الماضي عندما كانت بيتكوين تتداول عند 16,500 دولار تقريبًا، والإيثر عند 600 دولار فقط.

ومع ذلك، يمكن إرجاع جزء كبير من هذا الارتفاع الجنوني إلى الأحداث الخاصة بمنصة التداول Coinbase، حيث ستطرح أسهمها للجمهور عبر الإدراج المباشر اليوم في بورصة ناسداك تحت رمز COIN.

وبدلًا من الاكتتاب العام، اختارت Coinbase طريقة بديلة يُطلق عليها الإدراج المباشر واتبعتها سابقًا شركات مثل Slack. وبموجب هذه الطريقة يتم توفير الأسهم الحالية فقط للشراء ولا توجد فترة إغلاق لمنع المستثمرين من بيع الأسهم بمجرد بدء التداول.

ورغم أن السعر المرجعي للسهم يبلغ 250 دولار (تقدّر قيمة الشركة بحوالي 47 مليار دولار) إلا أنها تقديرات متحفظة قليلًا وفقًا لعدد من المحللين. ولن تتضح الصورة حتى يبدأ التداول، وإن كانت التحليلات الحالية تشير إلى إمكانية ارتفاع قيمة Coinbase إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ويأتي قرار طرح أسهم الشركة في البورصة بعد فترة من النمو الكبير، حيث ارتفعت نسبة المستخدمين النشطين في الربع الأول من العام بنسبة 117% مقارنةً بالربع السابق.

وخلال الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام، حققت الشركة أرباحًا تتراوح بين 730 إلى 800 مليون، أي أكثر من ضعف الأرباح التي سجلتها الشركة في 2020 بالكامل وبلغت 322 مليون دولار.


قد يهمك أيضًا قراءة

Show More

Related Articles

Back to top button