كيف؟موبايل

طريقة إيقاف تشغيل آيفون 12

Story Highlights
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر رفع الصوت أو خفض الصوت في نفس الوقت حتى يظهر شريط التمرير في الجزء العلوي من الشاشة.
  • قم بتحريك شريط التمرير لإيقاف التشغيل.
  • لإعادة تشغيل آيفون 12، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار أبل على الشاشة.

في هذا المقال سوف نشرح لك كيفية إيقاف تشغيل آيفون 12 وتشغيله مرة أخرى بسهولة. كما سنعالج أي مشاكل قد تظهر عند محاولة إغلاق تشغيل الآيفون 12.

كيفية إيقاف تشغيل آيفون 12

قد ترغب في إغلاق آيفون 12 عندما تكون حالة البطارية منخفضة أو عندما يبدأ الجهاز في العمل بشكل غريب. حيث تُعد إعادة تشغيل آيفون 12 طريقة جيدة لحل مختلف أنواع المشاكل. ومهما كان السبب، يمكنك إغلاق تشغيل آيفون 12 باتباع الخطوات التالية:

1. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر رفع الصوت أو خفض الصوت لبضع ثوان. عندما يظهر شريط التمرير أعلى الشاشة اترك الأزرار.

في الإصدارات القديمة، كان الضغط على زر التشغيل الجانبي كافيًا لكنّه الآن يؤدي إلى تنشيط Siri.

2. حرّك شريط تمرير إيقاف التشغيل إلى أقصى اليمين – أو اليسار حسب اللغة – لإغلاق الآيفون.

3. ستظهر دائرة التقدّم في منتصف الشاشة. وبعد بضع ثوان، سيتم إيقاف تشغيل آيفون 12.

هل تريد إغلاق آيفون 12 للحفاظ على عمر البطارية؟ هذا ليس الخيار الوحيد. فإذا كنت ترغب في الحفاظ على البطارية مع الاستمرار في استخدام آيفون 12، يمكنك تجربة وضع الطاقة المنخفضة.


اقرأ أيضًا » جوجل بكسل 6 (Pixel 6): ما الذي نود رؤيته في هاتف جوجل القادم؟


كيفية إغلاق آيفون 12 عندما لا تعمل الطريقة الأساسية

في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلة تمنع آيفون 12 من إيقاف التشغيل بالطريقة المعتادة. وإذا اتبعت الخطوات المذكورة بالأعلى ولم يتم إغلاق آيفون 12 قد تحتاج إلى تجربة شيء آخر.

في هذه الحالة سوف تحتاج إلى ما نُطلق عليه “إعادة التشغيل بالقوة” (Force restart أو Hard reset). وفي هذه الطريقة يتم مسح كل ذاكرة آيفون النشطة – لن تفقد أي بيانات مثل الصور والرسائل – ويتم استخدام هذه الطريقة عندما لا يستجيب آيفون 12 للطريقة العادية.

طريقة تشغيل آيفون 12

إذا نجحت بالفعل في إغلاق آيفون 12 الخاص بك، ستحتاج بعد ذلك إلى معرفة كيفية تشغيل آيفون 12 مرة أخرى.

للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار في الضغط على الزر الجانبي، وعندما يظهر شعار أبل على الشاشة، اترك الزر الجانبي. سيبدأ بعدها الهاتف في العمل.

.  .  .

صورة الغلاف من Apple Insider

Show More

Related Articles

Back to top button