مال وأعمال

إنفيديا تتفوق على توقعات أرباح الربع الثاني 2021 وسط تعثر في مبيعات أجهزة التعدين

أصدرت إنفيديا يوم أمس الأربعاء أرقامها المالية للربع الثاني من عام 2021 والذي ينتهي في 1 أغسطس، وتجاوزت فيها إنفيديا توقعات الأرباح التي خرج بها خبراء وول ستريت بفضل المبيعات القوية لبطاقات الرسوميات.

ومع ذلك، واجهت الشركة عثرات في مبيعات جهاز تعدين العملات المشفرة CMP وبلغت 266 مليون دولار فقط خلال الربع الثاني من 2021 بدلًا من 400 مليون دولار توقعت إنفيديا الوصول إليها في مايو الماضي. وارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 2% بعد الإعلان عن هذه الأرقام.

  • الأرباح: التوقعات 1.01 مليار دولار وحققت الشركة 1.04 مليار دولار
  • الإيرادات: التوقعات 6.33 مليار دولار وحققت الشركة 6.51 مليار دولار

وعلى صعيد آخر، تتوقع إنفيديا تحقيق إيرادات تصل إلى 6.8 مليار دولار في الربع المالي الحالي “الثالث” متفوقةً على توقعات Refinitiv بقيمة 6.5 مليار.

وتمر إنفيديا بفترة من النمو الهائل المستدام في أعمالها نظرًا لوجود نقص في أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم وارتفاع الطلب على نوع المعالجات التي تتخصص فيها الشركة. وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 68% سنويًا خلال الربع الماضي.

وتزداد أهمية بطاقات الرسوميات مثل إنفيديا للعديد من الاستخدامات المتنوعة، ما بين الألعاب، والذكاء الاصطناعي، وتعدين العملات المشفرة.

ونما قطاع الرسوميات في الشركة – الذي يتكون بالأساس من بطاقات الرسوميات – بنسبة 87% ليصل إلى 3.91 مليار دولار متفوقًا على قسم الحوسبة والشبكات. حيث حقق الأخير نموًا بنسبة 46% بقيمة 2.6 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن إنفيديا واجهت مشكلات في سلاسل التوريد منذ أواخر العام الماضي، وفي أغلب الأحيان لم يتمكن المستهلكون من شراء أحدث بطاقات رسوميات الشركة من المتاجر. وقالت إنفيديا في مايو الماضي إنها تتوقع حدوث مشاكل في التوريد في النصف الثاني من العام.

وأرجعت الشركة الزيادة في مبيعات الألعاب إلى مبيعات بطاقات الرسوميات GeForce وكذلك الشرائح الذكية التي تبيعها الشركة لصانعي أجهزة التحكم في الألعاب، مثل المعالج الموجود في قلب نينتندو سويتش.

كذلك حققت أعمال إنفيديا في قطاع مراكز البيانات أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث نمت بنسبة 35% سنويًا لتصل إلى 2.37 مليار دولار. ويراقب المستثمرون عن كثب مدى ارتباط أعمال إنفيديا بأسعار العملات المشفرة.

وكانت إيرادات قسم تعدين العملات المشفرة أقل من المتوقع، وسجلت 266 مليون دولار، أي أقل من التوقعات بنسبة 33%. وتقول إنفيديا إن بطاقات تعدين العملات المشفرة CMP موجودة لضمان وجود ما يكفي من بطاقات الرسوميات للاعبين.

Show More

Related Articles

Back to top button