مال وأعمالمقالاتمميز

أسس إنشاء موقع إلكتروني للشركات الصغيرة

قد يكون عدد الاختيارات التي يتعين عليك اتخاذها عند إنشاء موقع ويب للشركات الصغيرة مربكًا. بدايةً من اتخاذ قرار بشأن أحد أفضل منشئي مواقع الويب، إلى اكتشاف هياكل التنقل أو أولويات المحتوى، أنت بحاجة إلى اتخاذ قرارات واثقة.

عندما تبحث وتخطط لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بشركتك الصغيرة، تذكر أنك بحاجة إلى التركيز على عامل حيوي: النية.

الغرض من الموقع هو أحد أهم عناصر إنشاء موقع إلكتروني للشركات الصغيرة

الغرض من الموقع أمر بالغ الأهمية لنجاح الشركات. فهو يلعب دور هام في العديد من جوانب موقع الويب الخاص بك. بدءًا من اختيار أفضل استضافة أو تطبيق إنشاء موقع ويب، إلى فهم ما يحتاجه عملك وعملائك.

على الرغم من أن الغرض أمر حيوي، إلا أن أهميته قد تضيع أحيانًا في النصائح حول أنظمة الألوان والنطاقات والعلامات الوصفية وقوائم المنتجات. لكن عندما يوجه الغرض اختيارات موقع الويب الخاص بك، فأنت تعلم أنك تبني على أسس قوية.

دعنا نستكشف كيف يمكن للتركيز على الغرض أن يزيد من نجاحك مع التجارة الإلكترونية والوعي بالعلامة التجارية وتحقيق أهداف الشركة وتحسين تجربة العميل.

لماذا يعتبر الغرض من الموقع أمر بالغ الأهمية للموقع الخاص بشركتك الصغيرة

يجمع الغرض من الموقع بين العديد من جوانب نجاح الشركات، مثل تحديد المقصد وتصميم تجربة المستخدم وتحديد الأهداف وتحقيق الأهداف. عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الويب الخاص بشركتك التجارية الصغيرة، فمن المفيد التفكير في الغرض من الموقع من ثلاث وجهات نظر: الغرض من الشركة، وغرض الجمهور، والهدف من البحث.

الغرض من الشركة

الغرض بالنسبة للشركة هو كل شيء يدور حول تحقيق أهدافك من خلال موقع الويب الخاص بك. من منظور تجاري، سترغب في التركيز على:

  • ضمان سهولة التنقل وتجربة العملاء الإيجابية
  • وضع منتجاتك وخدماتك في المقدمة
  • توفير المعلومات حتى يتمكن عملائك من اتخاذ قرار مستنير
  • تسهيل مهمة المستهلكين في العثور على المنتجات المناسبة وشرائها

نية الجمهور

نية الجمهور تساعد عملائك على التفاعل مع موقع الويب الخاص بك، والعثور على ما يحتاجون إليه، وشراء منتجاتك. عند إنشاء موقع ويب بناءً على متطلبات المستهلك، فهذا يعني:

  • تعظيم تجربة العملاء من خلال التفكير في جميع الطرق التي يتفاعلون بها مع موقع الويب الخاص بك
  • التركيز على السرعة والوضوح والجودة والبساطة من خلال جعل العثور على معلومات وإجابات موثوقة أمرًا سهلاً وسريعًا بالنسبة لهم
  • تعزيز إمكانية الوصول والاستجابة، بحيث يسهل التفاعل مع موقع الويب الخاص بك في جميع الظروف
  • مساعدتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء منتجاتك وخدماتك

الهدف من البحث

يوفر الهدف من البحث إجابات. حيث يسمح لمحركات البحث بتوجيه المستخدمين إلى مواقع الويب الأكثر صلة. عند إنشاء موقع ويب بناءً على جذب الجمهور من البحث، فهذا يعني:

  • التحديد الواضح للمعلومات والمنتجات والخدمات والأدلة والمحتويات الأخرى الموجودة على موقع الويب الخاص بك
  • إخبار محركات البحث بكيفية الزحف إلى موقع الويب الخاص بك لإبراز صفحاتك الأكثر صلة
  • فهم نتائج البحث الخاصة بك والتحسين للحصول على موضع أفضل

البدء بالغرض يعني أنه يمكنك اختيار منشئ مواقع الويب بناءً على احتياجات عملك وجمهورك، بدلاً من أن تكون عالقًا مع أداة لا تفعل ما تحتاجه شركتك الصغيرة.

تحويل الغرض من الموقع إلى ميزات ووظائف

أسس إنشاء موقع إلكتروني للشركات الصغيرة 2

يساعدك طرح الأسئلة حول الغرض من الموقع في تضييق نطاق البحث عن منشئ مواقع الويب المناسب لك. لقد قدمنا بعض الأمثلة على أنواع الأسئلة التي قد تطرحها. ستكون هذه نقاط انطلاق رائعة للتركيز على الأمور الأكثر أهمية لعملك وعملائك.

أجب عن هذه الأسئلة بصدق لإنشاء قائمة بالميزات والوظائف المثالية لموقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة. ضع في اعتبارك أسئلة وإجابات أخرى بناءً على أهداف عملك واحتياجات الجمهور وأولويات البحث.

الغرض من الشركة: هل يركز عملي بشكل أساسي على التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات عبر الإنترنت؟

استخدم منشئ مواقع الويب الذي يركز على التجارة الإلكترونية. سيعرض هذا منتجاتك بأفضل طريقة ممكنة، ويسهل على العملاء شراء البضائع الخاصة بك.

ضع في اعتبارك Wix أو Shopify أو Squarespace.

هدف العمل / البحث: هل موقع الويب الخاص بي في الأساس مجرد واجهة متجر، أو مورد متعمق للعملاء؟

تميل مواقع الويب التجارية إلى أن تكون أخف من حيث المحتوى، مع أوصاف قصيرة للمنتج ووظائف مركزة، لكنها لا تؤدي بشكل جيد في الحصول على الزيارات من البحث.

توفر مواقع الويب ذات الموارد المتعمقة المزيد من المعلومات، بما في ذلك المدونات وأدلة الدعم على الأرجح. وبالتالي يقومون بعمل أفضل في البحث، لكنهم يتطلبون المزيد من الطاقة والالتزام والمحتوى.

ضع في اعتبارك Shopify للواجهة، وفكر في SquareSpace و WordPress للحصول على المزيد من المحتوى المتعمق والمدونات.

الغرض من الشركة: هل أريد تركيزًا قويًا على بناء علامتي التجارية؟

إن بناء علامة تجارية هو أكثر بكثير من مجرد بيع المنتجات. إنه يعني استخدام مزيج من التصميم الرائع، وموقع ويب جميل، ونغمة متسقة لخلق انطباع وبناء الثقة. وهنا يجب عليك البحث عن أداة إنشاء مواقع ذات عناصر تصميم جيدة.

ضع في اعتبارك Squarespace أو WordPress مع المميزات المدفوعة.

الغرض من الشركة: ما مدى سهولة تسويق موقع الويب الخاص بشركتي الصغيرة ومنتجاتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

أصبحت برامج التواصل الاجتماعي مثل كل من فيسبوك وتويتر وإنستجرام وبنتريست ذات أهمية متزايدة لتسويق الأعمال التجارية وبيع المنتجات. ستحتاج إلى منشئ مواقع مع تكامل عميق، لتسهيل الترويج لعملك وبيع منتجاتك على شبكات التواصل الاجتماعي هذه.

ضع في اعتبارك Shopify للبيع الاجتماعي و Wix للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هدف الجمهور: هل يصل عملائي إلى موقع الويب الخاص بشركتي الصغيرة على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية؟

ابحث عن مُنشئي مواقع الويب الذين يركزون على تصميم ويب الجوال سريع الاستجابة. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك سيبدو رائعًا على جميع أنواع الأجهزة، وهو أمر ضروري إذا كنت تركز على البيع للمستهلكين أثناء استخدامهم للهاتف الذكي.

ضع في اعتبارك Squarespace أو Wix أو WordPress.

هدف الجمهور: هل سيهتم عملائي بالمعلومات الإضافية والخدمات والتفاعل؟

المفتاح هنا هو التركيز على الأدوات التفاعلية التي يمكنك بسهولة إسقاطها في صفحات الويب الخاصة بك. قد تكون هذه وظيفة مضمنة في موقع الويب، أو متوفرة عبر نظام المكونات الإضافية.

ضع في اعتبارك WordPress للحصول على أكبر مجموعة من المكونات الإضافية، وأدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى للأدوات المضمنة ذاتيًا.

القصد من البحث: هل سأركز على المحتوى التعليمي الغني بالمعلومات للحصول على ترتيب متقدم في نتائج البحث؟

كي تحصل على ترتيب جيد في محركات البحث يساعد في وصول الجمهور المستهدف إلى موقع شركتك الصغيرة، ستحتاج إلى أداة تسهّل كتابة التدوينات والأدلة وغيرها من الشروحات.

ضع في اعتبارك WordPress أو Wix.

اختيار أفضل أداة إنشاء موقع إلكتروني للشركات الصغيرة

جميع أدوات إنشاء مواقع الويب لديها إيجابيات وسلبيات. يتميز Squarespace بتصميم جميل وسريع الاستجابة. بينما يتكامل Wix جيدًا مع وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه أدلة تدريب متعمقة. في حين يتميز WordPress بإمكانية تكوين هائلة ونظام بيئي واسع من الوظائف الإضافية والمكونات الإضافية. ويوفر Weebly بعض الخيارات الرخيصة الرائعة إذا كنت تراقب نفقاتك.

يساعدك البدء بالغرض من الموقع على تضييق نطاق هذه الخيارات حتى تتمكن من اتخاذ خيار أفضل. إن وضع احتياجات عملك وجمهورك في المقدمة يعني أنه يمكنك تحديد أولويات الميزات والوظائف. أفضل منشئ مواقع الويب هو الأفضل الذي يطابق أهدافك، وليس العكس.

Show More

Related Articles

Back to top button