أخبارألعاب

إكس بوكس إكس يضرب بلاي ستيشن 5 برسوميات لم نراها من قبل

كشفت مايكروسوفت عن منصة ألعاب إكس بوكس إكس في وقت ما من العام الماضي، قبل أن تشاركنا بعض المواصفات التقنية الخاصة هذه الفئة في الشهر الماضي، وحسب ما رأينا حتى الآن فإنّ منصة ألعاب مايكروسوفت القادمة ستكون وحش قوي للغاية.

المنافس الرئيسي في هذا السوق “سوني بلاي ستيشن 5” لم يتم الكشف عنه حتى وقت كتابة هذا التقرير، لكننا سمعنا بعض الشائعات من هنا وهناك حول هذا الجهاز، ويقول عنه أحد مطوري ألعاب indie أنّه “لا يُصدّق”.
لكن جهاز إكس بوكس إكس لديه سلاحه السري أيضًا، فقدرته على معالجة الرسوميات بقوة 12 تيرافلوب سوف يسمح بتقنيات رسوميات جديدة كليًا على منصات الألعاب، وبالتالي ستُصبح الألعاب أكثر ديناميكية وأقرب للحياة.

يكشف بروس سترايلي، المدير الإبداعي السابق في Naughty Dog، كيف أنّ قوة معالجة وحدة إكس بوكس إكس الجديدة سوف تساعد في إنشاء صور أكثر واقعية لأشياء مثل “الدخان والماء والرياح” مضيفًا أن مواد مثل الشعر والفراء هي الأخرى كانت مشكلة في الماضي.
وقال: “لقد كان من الصعب دومًا صنع شعر جيد حقًا. ثم يستجيب الشعر لبيئات مختلفة – الشعر والماء، الشعر والرياح، وكلها ردود فعل يمكن معالجتها”.
تطرق السيد بروس أيضًا إلى تقنية تتبع الأشعة، وكيف يمكن أن يفتح حقيقة VFX عالية الجودة التي لم نراها في ألعاب الفيديو من قبل، ولكنها موجودة دومًا في السينما، مع شركات مثل بيكسار. وفي سلسلة إكس بوكس إكس وبلاي ستيشن 5 سيتم تطبيقها لأول مرة.
يشير بروس برايسلي: “سيعتمد شيء مثل نظام عرض بيكسار بشكل كبير على التشتت تحت السطح للحصول على درجات لون البشرة والجلد […] إذا كنت ترغب في صنع شيء مثل The Incredibles، حيث يكون لديك ضوء قادم من شحمتي أذنين الشخصية – قمنا بتزييف هذا في Naughty Dog.
“كانت لدينا جميع أنواع الطرق لمحاكاة ذلك، لكنها لم تكن حقيقية. إذا استطعت الآن كتابة شيدر يحتوي على تشتت تحت السطح وربطه بنظام تتبع الأشعة، فسيتمكن المزيد من الأشخاص من القيام بذلك”.
والأهم من ذلك، ستكون هذه الأدوات متاحة الآن للاستوديوهات الأصغر، حيث تقوم بمعظم الأعمال الثقيلة بالنسبة لها، وقال أحد المطورين المجهولين إن جهاز Xbox Series X سيسمح لهم بالقيام “بأشياء لم نكن نحلم بها من قبل”.
شرح ستريلي هذه النقطة قائلاً: “توفّر هذه الأدوات، وهذه القوة، يعني أن هناك المزيد من الفرص للأشخاص للتجربة مع الأنماط والمفاهيم والأفكار.
“ونأمل أن تكون هناك أفكار أكثر إثارة للاهتمام أو حماقةً تتحقق! لأنني لم أتمكن أبدًا من اللعب مع تتبع الأشعة أو نوع من الإضاءة العالمية الديناميكية … التي تفتح الآن فرصة جديدة للتفكير في تصميم اللعبة بشكل مختلف، أو التجربة بشكل مختلف”.
من الواضح أن جهاز إكس بوكس إكس سيكون قويًا بما يكفي للدخول في عصر جديد من حيث ما يمكن تحقيقه عمليًا في رسومات ألعاب الفيديو، مما يرفع المستوى إلى مستويات جديدة.
قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يستفيد المطورون بشكل كامل من قوته، ولكن ليس هناك شك في أن الأجهزة ستكون جاهزة عندما تكون الألعاب متوفرة.

Show More

Related Articles

Back to top button