أخبارإلكترونيات

أمازون أليكسا يمكنها إطفاء الأنوار تلقائيًا عندما تكون نائمًا

عادة قبل أن تغفو، تقوم بإطفاء الأنوار. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد تكون متعبًا للغاية وتنام دون أن تدرك ذلك، وقد تركت الأنوار مضاءة طوال الليل مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة فاتورة الكهرباء. لحسن الحظ، إذا كان لديك جهاز يدعم أمازون أليكسا في منزلك، فيمكنه مساعدتك على هذا الصعيد.

وفقًا لتقرير من The Verge، يبدو أن أمازون قد دفعت تحديثًا إلى أليكسا حيث ستكون الآن قادرة على اكتشاف الوقت الذي تغفو فيه وستقوم بإطفاء الأنوار نيابة عنك، على افتراض أنك تستخدم الأضواء التي يمكن التحكم بها مع أليكسا. بالنسبة لمالكي أليكسا القدامى، قد يبدو هذا وكأنه ميزة مألوفة.

أليكسا يمكنها إطفاء الأنوار

وهذا لأنه كذلك. فهي تستند إلى ميزة “الحدس” الموجودة سابقًا، ولكن الاختلاف الرئيسي هو أنها الآن لا تتطلب إذنًا من المستخدم. قبل ذلك، تطلب أليكسا من المستخدم الإذن قبل اتخاذ أي إجراء فقط للتأكد من أن هذا ما يريده المستخدم. ومع ذلك، فإن التحديث الآن سيجعل أليكسا أكثر استباقية.

قبل أن تشعر بالقلق الشديد بشأن الخصوصية وامتلاك أليكسا المزيد من التحكم الذي تريده، سيكون لدى المستخدمين خيار ما إذا كانوا يريدون تمكين هذا أم لا. وهذا يعني أنه إذا كنت غير مرتاح لكون أليكسا استباقيًا للغاية، فيمكنك اختيار عدم استخدامه.

Show More

Related Articles

Back to top button