ألعاب

ألعاب غريبة يجني لاعبوها مئات الآلاف من الدولارات!!

إذا نظرت إلى أي لعبة موجودة اليوم وتمتلك قاعدة لاعبين كبيرة، يُمكن تحويلها بسهولة إلى رياضة إلكترونية. كل ما تحتاج إليه فعليًا هو الجمهور من المتحمسين، وعدد كبير من اللاعبين، ويظهر هذا جليًا في ألعاب مثل PUBG Mobile و COD Mobile و Fortnite وهذا في نوعية ألعاب التصويب فقط. وإذا بعدت قليلًا ستجد أن League of Legends وحدها تمتلك مئات الملايين من المعجبين حول العالم، وتنعقد بطولاتها سنويًا مع جوائز بعشرات الملايين من الدولارات. لكن هناك ألعاب غريبة – قد تبدو كذلك بالنسبة لك – لها جمهور كبير ويجني لاعبوها مئات الآلاف من الدولارات من الجوائز.

وتعتبر صناعة الرياضة الإلكترونية مصدر جذب للكثير من الأموال والاستثمارات، ويرى بعض المحللون أنّها مستقبل الرياضة على المدى البعيد، خاصةً وأنّ الأجيال الجديدة نشأت على ممارسة الألعاب على الموبايل والكمبيوتر والتابلت، وقليل منهم من يمارس رياضة حقيقة مثل كرة القدم أو السلة أو التنس.

الأمر الذي يجعلهم جمهور كبير محتمل للألعاب الإلكترونية، ولهذا السبب بدأنا نرى بعض الألعاب الغريبة التي لم نكن نسمع عنها من قبل تتحول إلى رياضة إلكترونية. وفي لعبة Turbo Racing League أبسط مثال على ذلك.

والآن دعونا ندخل إلى قائمة ألعاب غريبة استطاع لاعبوها أن يجنوا مئات الآلاف من الدولارات من جوائز المسابقات.

اقرأ أيضًا >> حصاد 2020: 10 ألعاب رائعة للكمبيوتر

كاثرين: لعبة أحجية!

هذه اللعبة الغريبة من تطوير Atlus هي أحد ألعاب المحاكاة التي تدور حول البطل “فينسنت” الذي يجب أن يتسلق طريقة للخروج من الكوابيس القاتلة، وكل هذا أثناء مواعدة عدة نساء! وتزيد الأمور غرابة مع طور تعدد اللاعبين.

قد تبدو اللعبة بسيطة في البداية، فالمطلوب منك هو تكوين مجموعة من الكتل بطريقة صحيحة حتى يمكنك التسلق والفوز. لكن في التنافس متعدد اللاعبين تبدأ المهارة بالظهور، سواء في نقل الكتل بعيدًا عن المنافسين ليصعب عليهم إتمام المهمة، أو منعهم من التسلّق حتى يسقطوا إلى الهاوية.

بطريقة ما، تحولت اللعبة إلى أحد ألعاب القتال التنافسية مما جعلها حدثًا رئيسيًا في EVO 2015 بالولايات المتحدة الأميركية، وهذا بفضل اثنين من اللاعبين اللذين استمرا في اللعب لمدة 7 ساعات وحصلوا على آلاف المشاهدات على تويتش، لتبدأ اللعبة في الانتشار.

ورغم أن إجمالي الجوائز التي حصل عليها اللاعبون لم تتعدى مئات الدولارات، إلا أن المحللين اعتبروها أحد ألعاب الرياضة الإلكترونية الواعدة.

PainKiller

هل سمعت عن اللاعب جوناثان وندال؟ ربما لم تفعل ولكن اسمه الحركي في الألعاب Fatal1ty اشتهر كثيرًا في الآونة الأخيرة. خاصةً بعدما أنشأ علامته التجارية Fatal1ty Inc من المكاسب التي حققها من البطولات.

ففي بطولة CPL العالمية في نيويورك، حصل على الجائزة الكبرى بقيمة 150,000 دولار أميركي جراء فوزه في النهائيات، وبلغ إجمالي الأرباح التي حققها 240,000 حول العالم.

لكن ما هي اللعبة التي فاز بها ليحقق كل هذه الأرباح؟ إنّها لعبة التصويب المغمورة PainKiller، والتي على الرغم من عدم شهرتها مقارنةً بألعاب أخرى مثل Counter Strike أو Quake Arena III إلّا أن جوائزها حققت شعبية كبيرة بلا شك.

TEPPEN: لعبة بطاقات!

هل استمتعت يومًا ما بألعاب البطاقات مثل يوغي! أو Hearthstone؟ انس كل هذا، لأن الفوز في لعبة بطاقات TEPPEN يمكن أن يُحقق لك 274,000 دولار أميركي!

ألعاب غريبة يجني لاعبوها مئات الآلاف من الدولارات!! TEPPEN

تم تطوير اللعبة بواسطة كلًا من GungHo Online Entertainment و Capcom، وتتميز بكونها لعبة بطاقات رقمية قابلة للتحصيل، وتضم شخصيات من ألعاب شهيرة مثل Resident Evil و Mega Man و Monster Hunter و Okami و Devil May Cry و Street Fighter.

وفي أحد البطولات المقامة للعبة في العاصمة اليابانية طوكيو، نجح اللاعب التايواني المعروف باسم Last Guardian بالفوز بـ 50,000,000 ين ياباني (450,000 دولار أميركي تقريبًا) بعد مواجهته لإثني عشر متنافسًا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وإيطاليا. والمثير للاهتمام أن اللعبة متوفرة مجانًا على كلًا من اندرويد وايفون، أي أن اللاعب حصل على قرابة النصف مليون دولار من اللعب على هاتفه!

وبسبب فيروس كورونا، أقيمت بطولة العالم لعام 2020 عبر الإنترنت وبلغت جوائزها 45,000 دولار تقريبًا.

اقرأ أيضًا >> بلاي ستيشن 5 (PS5): كل المعلومات التي تبحث عنها ستجدها هنا

Turbo Racing League: جائزة بقيمة مليون دولار

عندما ترى طفل صغير يلعب على الموبايل ربما تفكّر في نصيحته بترك الهاتف واللعب في الخارج مع الأطفال الآخرين، لكن عندما تكون الجائزة بقيمة مليون دولار من اللعب على الهاتف فربما عليك التفكير مرتين!

حيث تأسست مسابقة رياضة إلكترونية للعبة Turbo Racing League – تتوفر على اندرويد وايفون – بعنوان Shell Out وبقيمة جوائز تصل إلى مليون دولار أميركي من تنظيم شركة الاتصالات الأميركية Verizon.

المثير للاهتمام أن الفائز بالبطولة هو فتى يبلغ من العمر 19 عامًا واكتشف اللعبة لأول مرة عندما كان يبحث عن وظيفة في صيف عام 2013 .. لكن بعد الفوز ربما لن يفكر في الحصول على أي وظيفة قريبًا. والغريب أنّه فاز وهو يلعب على هاتف ذو مواصفات عادية جدًا (Samsung J3) ومع ذلك ربح مبلغًا ضخمًا يصل إلى 290,000 دولار أميركي.

وإلى جانب الفائز بالمركز الأول، حصل المتنافسين الآخرين على الأموال أيضًا، حيث حقق المركز الثاني مبلغ 100,000 دولار، والثالث مبلغ 40,000 دولار، وحتى المراكز السابع والثامن حصلا على 10,000 دولار لكل منهما.

Diabotical

تُعد هذه اللعبة أحد ألعاب التصويب السريعة التي تشبه Quake III ولكن هذه المرة التنافس بالروبوتات الشيطانية. تم إصدار اللعبة رسميًا في سبتمبر 2020 وتم تخصيص 250,000 دولار لبطولات الرياضة الإلكترونية في العام الأول.

ألعاب غريبة يجني لاعبوها مئات الآلاف من الدولارات!! Diabotical

وظهرت آخر بطولات اللعبة في فبراير الماضي بعنوان Factory Diabotical Duel Masters بمجموع جوائز 10,000 دولار. ولأن اللعبة تم إصدارها حديثًا، نتوقع أن ترتفع قيمة الجوائز في المستقبل.

اللعبة تتوفر مجانًا على متجر Epic Games حاليًا، ويمكنك تحميلها والبدء في التدرب عليها، من يعلم، قد تكون الفائز القادم!

Show More

Related Articles

Back to top button