أفضل 10ألعابتطبيقات وبرمجيات

7 خدمات DNS للألعاب يجب عليك استخدامها

يُعد استخدام خادم DNS عند استخدام الألعاب خيار ممتاز إذا كنت ترغب في تحقيق تنافسية حقيقية، فالعديد من شركات الإنترنت في العالم العربي ليست بالجودة الممتازة عندما يتعلق الأمر بوقت الاستجابة (Latency Time) وهو رقم كلما كان منخفضًا كلما كنت أكثر تنافسية في ألعاب مثل COD Warzone أو فورتنايت أو حتى ببجي. ولهذا السبب أتيناك اليوم بسبعة خدمات DNS يجب عليك استخدامها مع الألعاب.

قبل أن ندخل في التفاصيل يجب التوضيح أننا اختبرنا هذه الخدمات ووجدنا فارق حقيقي عند تشغيل الألعاب التنافسية. وهناك بعض الخبراء الذين يوصون أيضًا باستخدام خدمات VPN مُخصصة للألعاب، ولكننا وجدنا من تجربة شخصية أن تغيير DNS يساهم إلى حد كبير في تقليل وقت الاستجابة.

ما هو خادم DNS؟

الـ DNS هو نظام دليل للإنترنت، حيث يحتوي على عناوين IP العامة وأسماء النطاقات المقابلة لها (مثل www.klamtech.com). ونظرًا لأنّه لا يمكن للمستخدمين تذكر العناوين الرقمية بسهولة، فإن خوادم DNS تترجم اسم النطاق الذي يكتبه المستخدم في شريط العنوان إلى رقم IP الخاص به.

ويستخدم خادم DNS بروتوكولات وبرامج خاصة للتواصل مع خوادم DNS الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أنّها ليست جميعها متساوية عندما يتعلق الأمر بحل الطلبات أو ترجمتها. وكلما اقترب موقعك الجغرافي من موقع الخادم، كلما زادت سرعة وصولك إلى الموقع الموجود عليه. لذلك يُفضّل مثلًا للمواقع التي تستهدف منطقة الشرق الأوسط أن تستخدم استضافة في أوروبا أو ربما خدمة AWS من أمازون.

وهنا نأتي إلى دور مزود خدمة الإنترنت لديك – الشرير في قصتنا! – حيث يمتلك خوادم DNS افتراضية تقوم تلقائيًا بتوصيلك بالإنترنت، ولكن إذا كنت تواجه مشاكل في الاتصال في كثير من الأحيان، يمكنك استخدام خوادم DNS بديلة لتحسين وقت التحميل، والاستجابة، والخصوصية أيضًا.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة DNS Server Not Responding على ويندوز 10

أفضل خدمات DNS للألعاب

Comodo Secure DNS

لا يمكننا الحديث عن أفضل خدمات DNS للألعاب بدون ذكر Comodo Secure DNS. حيث تفخر الشركة بشبكة عالمية من الخوادم التي تتولى طلبات DNS الخاصة بك بسرعة هائلة. وإذا كانت خوادم DNS الخاصة بمزود الإنترنت لديك لديها وقت تحميل بطيء، فلن تندم على التبديل إلى Comodo Secure DNS.

لن تحتاج إلى تثبيت أي برامج كي تستخدم خوادم Comodo DNS وتستفيد من تجربة اللعب السلسة والحماية من البرامج الضارة. فإذا حاولت الوصول إلى موقع مشبوه سوف تحذرك الخدمة تلقائيًا. وتُعد هذه الميزة جيدة جدًا للحماية من الهجمات الإلكترونية المنتشرة حاليًا.

  • Primary DNS Server: 8.26.56.26
  • Secondary DNS Server: 8.20.247.20

Open DNS

تعتبر Open DNS شبكة أمان طورتها شركة سيسكو العالمية، وهي خدمة متاحة عبر السحابة وتحميك من مواقع الويب السيئة. وعند استخدام Open DNS يمكنك أيضًا ضمان الوصول السريع إلى الإنترنت لأن الخدمة تستخدم تقنية توجيه Anycast لتوجيه اتصالك إلى أقرب خوادم DNS.

ولا تقلق أيضًا من تعطّل الخدمة لأنها تحتوي على تقنيات إصلاح ذاتي مما يضمن التشغيل السلسل لخوادمها.

  • Primary DNS Server: 208.67.222.222
  • Secondary DNS Server: 208.67.220.220

Google Public DNS

تمتع بتجربة ألعاب وتصفح إنترنت آمنة وخالية من التأخير باستخدام Google Public DNS. يمكن القول إنه أكثر DNS استخدامًا اليوم. ويوفر Google Public DNS وقت تحميل محسن وأمانًا محسنًا وخدمة موثوقة.

كما يحمي أجهزة الشبكة من أي نوع من البرامج الضارة وهجمات التصيد. ويستخدم تقنية توجيه Anycast لتحديد موقع أقرب خوادم DNS لك للوصول إلى الإنترنت بشكل أسرع.

  • Primary DNS Server: 8.8.8.8
  • Secondary DNS Server: 8.8.4.4

AdGuard DNS

AdGuard DNS هي خدمة DNS مجانية للاستخدام ومتوفرة على أجهزة iOS و Android و macOS و Windows. ويعمل على حظر الإعلانات وأدوات التحليلات وأجهزة التتبع للحصول على تجربة تصفح وألعاب خالية من المتاعب وآمنة. ويمكنك أيضًا ضبط إعداداته لحظر المحتوى الإباحي والمواقع الضارة.

وهناك شيء آخر رائع حول AdGuard DNS وهو أنه لا يتطلب أي تثبيت برامج لاستخدام ميزاته الرئيسية. كل ما عليك فعله فقط هو ضبط الخدمة. علاوة على ذلك، فإنه لا يسجل أيضًا إجراءات المستخدم واستعلامات DNS، على عكس معظم خدمات DNS اليوم. لذلك، إذا كانت الخصوصية تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك، فيجب أن تحصل على AdGuard DNS الآن.

  • Primary DNS Server:  176.103.130.130
  • Secondary DNS Server:  176.103.130.132

CloudFlare DNS

في صناعة أمان وأداء الويب، تعد Cloudflare من بين الأفضل. حيث تمتلك خدمة DNS مجانية تسمى Cloudflare DNS توفر وصولاً سريعًا وآمنًا وموثوقًا إلى الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيف تضبط الإنترنت للدخول على DNS كلاود فلير

وتعمل Cloudflare أيضًا مع منظمة المحاسبة متعددة الجنسيات KPMG لتدقيق أنظمتها كل عام للتأكد من التزامها بالسياسات. وميزة أخرى لاستخدام Cloudflare DNS سهولة ضبط إعداداتها.

  • Primary DNS Server: 1.1.1.1
  • Secondary DNS Server: 1.0.0.1

Alternate DNS

إذا كنت بحاجة إلى خادم DNS يحظر المحتوى الضار والمواقع الضارة والمتتبعات والإعلانات، فإن Alternate DNS مناسب لك. حيث تستخدم خدمة DNS هذه بروتوكولات IPv6 و IPv4 لزيادة وقت تشغيل الخادم وموثوقيته. وهو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن خدمات DNS للألعاب.

  • Primary DNS Server: 23.253.163.53
  • Secondary DNS Server: 198.101.242.72

Quad9 DNS

خيار آخر في قائمة خدمات DNS للألعاب هو Quad9 DNS. حيث تتميز هذه الخدمة بالعديد من خوادم DNS الآمنة الموجودة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تعمل مع شركات الأمن السيبراني حول العالم لتقديم تحليل في الوقت الفعلي عندما يتعلق الأمر بأحدث التهديدات الأمنية. وليست هناك حاجة لتثبيت أي برنامج، كما أنّها سهلة الإعداد.

  • Primary DNS Server: 9.9.9.9
  • Secondary DNS Server: 149.112.112.112

أنت الآن تعرف أفضل خدمات DNS للألعاب وتصفح الويب الموجودة اليوم. وننصحك باستخدام ما يناسبك منها لتحسين الخصوصية وتقليل وقت الاستجابة في الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى