تطبيقات وبرمجيات

7 من أفضل بدائل SHAREit لمشاركة ونقل الملفات على الموبايل والكمبيوتر

على مدار سنوات، كان تطبيق SHAREit هو الملجأ الأوّل لغالبية مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم لمشاركة ونقل الملفات فوريًا. لكن مع مرور الوقت أصبح التطبيق يعجّ بالإعلانات المزعجة، قبل أن يكتشف باحثون أمنيون ثغرات في التطبيق تسمح بالتجسس على أجهزة المستخدمين والوصول إلى بياناتهم الحساسة. لذا قررنا أن نأتيكم اليوم بسبعة من أفضل بدائل SHAREit التي يمكنك استخدامها في نقل ومشاركة الملفات بسهولة.

تحتوي القائمة على بعض التقنيات المدمجة افتراضيًا في نظام اندرويد، إلى جانب مجموعة من التطبيقات التي تقوم بوظيفة مشابهة لما يقوم به تطبيق SHAREit.

أفضل بدائل SHAREit

1. Nearby Share

تُعد خاصية Nearby Share من جوجل – عرفت سابقًا باسم Fast Share – طريقة سريعة وموثوقة لمشاركة الملفات على اندرويد وهو أحد أفضل بدائل SHAREit. حيث تتوفّر الخدمة بشكل مدمج في نظام اندرويد وبالتالي هي متاحة على أي جهاز يعمل بالنظام، ولا تحتاج إلى تثبيت أي تطبيق خارجي للبدء في استخدامها.

nearby share - أفضل بدائل SHAREit

اذهب إلى الإعدادات > جوجل > اتصالات الأجهزة ثم قم بتفعيل Nearby Share (على كلا الهاتفين، المُرسل والمستقبل). بعد ذلك سيظهر لك خيار Nearby Share في قائمة المشاركة المباشرة على اندرويد في أي وقت تضغط فيه على زر المشاركة كما يظهر في الصور بالأعلى.

2. P2P Share Alliance

شكّلت كُبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية (Xiaomi و Oppo و OnePlus و Realme و Vivo وغيرهم) اتحاد المشاركة P2P Share. ويسمح للهواتف من هذه الشركات بمشاركة الملفات سريعًا عبر خيار يشبه في طريقة عمله Nearby Share من جوجل.

vivoshare - أفضل بدائل SHAREit

ستجد هذا الخيار في قائمة المشاركة المباشرة – عندما تظغط على زر المشاركة – ويمكن استخدامه في مشاركة الملفات، والوسائط المتعددة، والصور عبر مختلف الهواتف.

3. Files by Google

يُعد تطبيق Files by Google أحد التطبيقات المفيدة في تنظيف جهاز اندرويد من الملفات المُكررة والمهملات وأحد أفضل بدائل SHAREit الموجودة. حيث يمكن للتطبيق التقاط الملفات الغير مستخدمة والمكررة ثم حذفها كلها مرة واحدة.

files by google - أفضل بدائل SHAREit

اقرأ أيضًا: كيفية تثبيت نسختين من نفس التطبيق على اندرويد

ويحتوي على ميزة تشبه Airdrop تعمل على نقل الملفات. كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق على كلا الهاتفين (المُرسل والمستقبل) وبعد موافقة كلًا منهما على الاتصال يمكنك مشاركة التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات.

تحميل Files by Google

4. Z Share

تم تصميم هذا التطبيق بواسطة طالب هندي يبلغ من العمر 21 عامًا، ونجح أن يجعله واحدًا من أفضل بدائل SHAREit الموجودة حاليًا لأجهزة اندرويد. حيث يتيح التطبيق مشاركة الملفات بسهولة ودون أي عوائق.

Zshare - أفضل بدائل SHAREit

باستخدام التطبيق، يمكنك مشاركة الملفات الصوتية والفيديو والمستندات والتطبيقات عبر اتصال الند للند باستخدام شبكة WLAN. ويتوفر التطبيق على متجر بلاي مجانًا ويدعم الوضع المظلم.

تحميل Z Share

5. Send Anywhere

كما يوحي الاسم، يمكنك إرسال أي نوع ملف إلى أي مكان. أنت فقط بحاجة إلى مفتاح مكون من 6 أرقام يستخدم لمرة واحدة لنقل الملفات بسهولة. بدون الحاجة إلى اتصال واي فاي أو إنترنت. كما يمكنك مشاركة الملفات مع أكثر من جهاز في نفس الوقت عبر رابط واحد.

اقرأ أيضًا: 10 تطبيقات اندرويد شهيرة لا يجب عليك تنزيلها!

Send Anywhere - أفضل بدائل SHAREit

والمميز في هذا التطبيق – غير أنّه أحد أفضل بدائل SHAREit – أنّه يحافظ على خصوصية بياناتك ويحميها ببروتوكول تشفير الملفات 256 بت. ويتوفر على نسخة مجانية ولكنّها تحتوي على إعلانات.

تحميل Send Anywhere

6. Zapya

يُعد هذا التطبيق منافس قوي للغاية عندما يتعلق الأمر بأفضل بدائل SHAREit الموجودة حاليًا. حيث يتميز بوجود شريط بحث عالمي يفحص جميع أنواع الملفات مثل التطبيقات، والصوتيات، والفيديو، وغيرها. ويتميز بواجهة استخدام نظيفة.

Zapya - أفضل بدائل SHAREit

عدا عن ذلك، كل شيء يُشبه SHAREit من حيث مشاركة الملفات بسهولة.

تحميل Zapya

7. Easy Join

يُعد تطبيق Easy Join أحد الخدمات الرئيسية التي تقدّم ميزة نقل الملفات على اندرويد والكمبيوتر ويعمل عبر معظم متصفحات الويب الشائعة. ويتميز بتشفير عملية نقل الملفات من نوع الند للند.

Easy Join - أفضل بدائل SHAREit

إلى جانب ميزة نقل الملفات، يتمتع هذا التطبيق بخاصية نقل المجلدات بالكامل دفعة واحدة.

تحميل Easy Join

Show More

Related Articles

Back to top button