كمبيوتر

أفضل أقراص التخزين لنظام Synology NAS للتخزين السحابي الخاص

يُعد اختيار قرص التخزين المناسب لوحدة التخزين الملحق بالشبكة (NAS) الخاصة بك مهم للغاية. وبينما كلًا من WD و Seagate هما عملاقين في سوق أقراص التخزين، تقدّم كلتا الشركتين مجموعة من أقراص التخزين التي تتناسب مع أجهزة التخزين الملحق بالشبكة. ومع ذلك، تتفوق سلسلة Seagate IronWolf بفضل سرعتها الكبيرة وسعرها المعقول.

  • أفضل أقراص التخزين الملحق بالشبكة: Seagate IronWolf
  • المنافس القوي في التخزين الملحق بالشبكة: Western Digital Red
  • أفضل خيار للمحترفين: Seagate IronWolf Pro
  • أفضل منافس في سوق المحترفين: Western Digital Red Pro

أفضل أقراص التخزين لنظام Synology NAS

Seagate IronWolf

Seagate IronWolf - أفضل أقراص التخزين لنظام Synology NAS للتخزين السحابي الخاص

تُعد أقراص تخزين Seagate IronWolf الحل الأمثل الذي توصي به Synology للاستخدام مع أنظمتها، حيث تتنافس مع Western Digital Red ولكنها توفر سرعات أعلى وقدرات تخزين أكبر بسعر تنافسي.

وتُطبّق هذه الأقراص تقنية تشبه AgileArray لتقديم أداء واعتمادية أفضل، كما يمكن تثبيت هذه الأقراص في نظم NAS التي تحتوي حتى 8 فتحات تخزين.

وإذا كنت ترغب في المزيد من المميزات وأداء أفضل من جميع النواحي يمكنك اختيار IronWolf Pro إن لم يكن لديك مشكلة في زيادة التكلفة.

والأهم من هذا كله أن هذه الأقراص يمكنها العمل على مدار الساعة كل يوم دون أن تحتاج إلى إيقاف التشغيل. وتتوفر سلسلة أقراص التخزين IronWolf في سعات تبدأ من 1 تيرابايت و2 تيرابايت و3 تيرابايت و4 تيرابايت و6 تيرابايت و8 تيرابايت و10 تيرابايت و12 تيرابايت و14 تيرابايت و16 تيرابايت، مع ضمان 3 سنوات.

لكن إذا كنت تريد أفضل خيارات Seagate من أقراص التخزين الملحق بالشبكة، يجدر بك اختيار IronWolf Pro. حيث تأتي جميعها بسرعة 7200 دورة في الدقيقة ويمكنها التعامل مع نقل بيانات مستمر بسرعة 250 ميجابايت في الثانية. ويتمد الضمان على هذه الأقراص حتى 5 سنوات. وتعمل هذه الأقراص على أنظمة NAS ذات 24 فتحة.

المميزات

  • قيمة رائعة
  • اعتمادية
  • سعة تخزين 6 تيرابايت وأعلى في الإصدار القياسي تتوفر بسرعة 7200 دورة في الدقيقة

العيوب

  • الأقراص صغيرة الحجم تدور بسرعة 5400 دورة في الدقيقة فقط
  • الفئة القياسية تدعم حتى 8 فتحات فقط

سعر Seagate IronWolf: بدءًا من 62 دولار على Newegg

سعر Seagate IronWolf Pro: بدءًا من 140 دولار على أمازون

قد تود أيضًا الاطلاع على: أفضل أجهزة التخزين الملحق بالشبكة (NAS) في 2021

أفضل أقراص منافسة لنظام Synology NAS

Western Digital Red

كما هو الحال مع Seagate، كانت WD تصنع حلول تخزين الكمبيوتر لسنوات وتوفر العديد من أقراص التخزين الاعتمادية لمنصات التخزين الملحق بالشبكة. ويمكنك استخدام أقراص Western Digital Red مع أي نظام NAS حتى 8 فتحات.

وتتوفر على ضمان لمدة 3 سنوات وتشتهر بأنّها ذات جودة عالية وتستمر قيد العمل لفترات طويلة. ورغم أنّها ليست الأسرع في السوق، إلّا أنّ استخدامها في تقنية RAID يمكن أن يعوّض عن السرعة.

وتأتي هذه السلسلة في عدّة سعات تخزينية ما بين 1 تيرابايت و2 تيرابايت و3 تيرابايت و4 تيرابايت و6 تيرابايت و8 تيرابايت و10 تيرابايت و12 تيرابايت و14 تيرابايت. ويأتي كل قرص مزودًا بتقنية NASware 3.0 لتحسين الاعتمادية والأداء.

والمميز في هذه الفئة أنّها تحتوي على حماية من الاهتزاز، ولكن إذا كنت بحاجة إلى سرعات أعلى (ما يصل إلى 7200 دورة في الدقيقة) ستضطر إلى اختيار Red Pro.

المميزات

  • قيمة رائعة
  • اعتمادية
  • جميع الأقراص تمتلك حماية من الاهتزاز

العيوب

  • تدعم أنظمة 8 فتحات فقط
  • تعمل بسرعة 5400 دورة في الدقيقة

سعر Western Digital Red على أمازون: يبدأ من 59 دولار

سعر Western Digital Red Pro على أمازون: يبدأ من 100 دولار

الخلاصة

سواء كنت تستخدم Seagate أو WD في التخزين، من الأفضل دومًا اختيار قرص تخزين مُخصص لأنظمة التخزين الملحق بالشبكة. وجميع الأقراص المذكورة في هذا التقرير تلائم هذه الفئة.

ومع ذلك، يمكنك استخدام قرص صلب عادي في نظام NAS وإن كنت لا أوصي بذلك على الإطلاق، فلم يتم تصميم هذا النوع من أقراص التخزين للعمل طوال الوقت ودون انقطاع. كما أنّها لا تأتي مع ميزات الحماية المتقدمة التي تجدها على أقراص تخزين NAS.

وبالمقارنة بين كلًا من Seagate و WD نجد أن الأولى تتفوق في عدّة جوانب، أهمها السرعات العالية مع أقراص التخزين ذات السعة الكبيرة. بينما باقي التفاصيل التقنية متطابقة بين الإثنين.

Show More

Related Articles

Back to top button