أخبارألعاب

أبل كسبت 100 مليون دولار على الأقل من فورتنايت

يبدو أن إزالة فورتنايت من متجر تطبيقات أبل كان قرارًا صعبًا على الشركة، خصوصًا عندما تعرف أنها كسبت حوالي 100 مليون دولار على الأقل من اللعبة طوال تواجدها في متجر التطبيقات.

حيث كشف تقرير من بلومبيرج أن أبل حققت هذا المبلغ الضخم من إيرادات اللعبة فقط، وجاء الكشف عن هذا الرقم بواسطة مايكل شميت الذي يرأس تطوير أعمال AppStore للألعاب عندما أدلى بشهادته كجزء من قضية أبل وEpic يوم أمس الأربعاء.

لكن اللعبة قد تكون حققت أكثر من هذا بكثير للشركة العملاقة، خصوصًا وأن شميت أثناء شهادته قال بأن هذا الرقم هو ما حققته أبل “على الأقل” طوال فترة وجود فورتنايت في متجر التطبيقات.

ولم يحدد شميت مبلغًا دقيقًا بالدولار وامتنع عن الإفصاح عما إذا كانت الإيرادات تزيد على 200 مليون دولار، وقال إنه سيكون من غير المناسب مشاركة هذه المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن Epic Games أطلقت فورتنايت على متجر التطبيقات في عام 2018 وكانت موجودة حتى قررت أبل حذفها في العام الماضي.

ويشير تقرير بلومبيرج إلى أن الإيرادات الفعلية قد تكون أعلى من ذلك بكثير. حيث قالت شركة تحليل سوق التطبيقات Sensor Tower في العام الماضي إن المستخدمين أنفقوا ما يقرب من 1.2 مليار دولار على فورت نايت داخل متجر التطبيقات، ما يعني حصول أبل على إيرادات تقدّر بنحو 354 مليون دولار. حيث تحصلت أبل على عمولة 30% من مبيعات اللعبة طوال فترة وجودها.

وكشف شميت أيضًا أن أبل أنفقت مليون دولار لتسويق فورتنايت عندما كانت في متجر التطبيقات. وهو مبلغ ضئيل عندما تحقق أكثر من 300 مليون دولار من الإيرادات إن سألتني.

ومن المنتظر أن يُدلي الرئيس التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك” بشهادته في القضية قريبًا.


قد تود أيضًا قراءة:

Show More

Related Articles

Back to top button