أخبار

أبل تعلن عن ماك بوك آير 2020 مع أداء أسرع وتخزين أكبر

أخيرًا، لم يعد الماك بوك برو 16-بوصة هو الوحيد من الشركة الذي يحمل أفضل لوحة مفاتيح، فقد أعلنت أبل اليوم عن ماك بوك آير 2020 مع لوحة مفاتيح مُحسّنة أطلقت عليها اسم Magic Keyboard – هي نفسها على آيباد برو 2020 – لتتخلص بذلك من لوحة مفاتيح الفراشة التي اشتهر بها الجيل السابق.

الأداء

التحسينات لا تتوقف عند لوحة المفاتيح فقط، فحسب أبل، سوف يعمل هذا الماك بوك آير بمعالجات إنتل الجيل العاشر (آيس ليك) بسرعة تصل إلى 1.2 جيجاهرتز ثماني الأنوية من نوع Core i7. ويسمح هذا المعالج بتحسين الرسوميات حتى 80 في المائة مقارنةً بالجيل الماضي، خاصةً مع وجود رسوميات Intel Iris Plus.
كما وفّرت أبل أيضًا سعات تخزينية أعلى من الجيل السابق – الضعف – فأصبح يبدأ من سعة تخزين 256 جيجابايت، ويمكنك إعداد جهازك حتى تصل السعة التخزينية عليه إلى 2 تيرابايت.

الأسعار والتوفّر

يبدأ سعر ماك بوك آير 2020 من 999 دولار أمريكي (899 دولار إذا كنت تملك حساب طالب في الولايات المتحدة) ومقابل هذا السعر سوف تحصل على جهاز أفضل من جميع النواحي مقارنةً بالجيل الماضي الذي كان يبدأ من 1,099 دولار. ونتوقع أن يستعيد هذا الجيل هيبة وشهرة أجهزة الماك بوك آير كخيار أوّل عند البحث عن كمبيوتر محمول خفيف الوزن يمكنه أداء غالبية المهام اليومية مع التنقّل بأريحية.
الشيء الأبرز الذي نفتقده في الماك بوك آير 2020 هي مكبرات الصوت الرائعة في ماك بوك برو مقاس 16 بوصة، لكن أبل تزعم أنّ ماك بوك آير هذا العام يحتوي على “مكبرات صوت استريو متقدمة لصوت ستيريو غامر مناسب لأنشطة مثل مشاهدة محتوى Apple TV+ أو ممارسة الألعاب على Apple Arcade”. وهناك أيضًا مجموعة من ثلاثة ميكروفونات داخلية لتحسين التقاط الصوت في حالة أردت إجراء المكالمات على الماك بوك!

Show More

Related Articles

Back to top button