أخباركمبيوتر

مشكلة تواجه آيباد برو 2021 مع لوحات مفاتيح Magic القديمة

أعلنت أبل في مؤتمر الربيع الخاص بها عن إصدار جديد من آيباد برو مقاس 12.9 بوصة ليكون الطراز المُخصص لعام 2021، وحسب تقرير ظهر مؤخرًا فإن آيباد برو الجديد لا يعمل بشكل جيد مع لوحات مفاتيح Magic القديمة.

حيث تفيد مستندات من متجر أبل حصل عليها موقع iGeneration، أن آيباد برو مقاس 12.9 بوصة إصدار 2021 يواجه مشكلة مع لوحات مفاتيح Magic القديمة بسبب الزيادة في ارتفاعه بمقدار 0.5 مم مقارنةً بإصدار العام الماضي. فعلى الرغم من أن الزيادة في سُمك الجهاز تبدو ضئيلة جدًا إلا أنها لن تجعله يُغلق بشكل صحيح عند استخدامه مع لوحات المفاتيح القديمة.

ما الذي يعنيه هذا؟

بكل بساطة، ستضطر إلى إنفاق 349 دولار على لوحة مفاتيح الجديدة إذا كنت بحاجة إلى غطاء، بالإضافة إلى السعر المبدئي للجهاز والذي يبلغ 1100 دولار تقريبًا. ويبدو من الصور أن لوحة المفاتيح الجديدة تُشبه النموذج السابق إلى حد كبير، باستثناء خيار اللون الأبيض الجديد، وهي متوافقة مع الإصدارات السابقة مثل آيباد برو 2018 وكذلك آيباد برو 2020.

وربما يكون الحل الأمثل هو بيع لوحة مفاتيح Magic التي لديك – إذا كنت تمتلك واحدة قديمة – وشراء الإصدار الجديد الذي يأتي مزودًا بتقنيات أحدث بطبيعة الحال.

تجدر الإشارة إلى أن اعتماد أبل على تقنية mini-LED في شاشة آيباد برو 2021 هي السبب وراء هذه الزيادة في السُمك وبالتالي عدم قدرتك على استخدام لوحة المفاتيح القديمة، وربما يكون هذا هو الجانب السلبي الوحيد لهذه التقنية حتى الآن.

أمّا عن مزايا mini-LED فحدّث ولا حرج، فهي تدفع المزيد من التفاصيل وألوان أكثر إشراقًا، وألوان سوداء أكثر عمقًا، ونسب تباين أفضل، وفقًا لأبل.


قد يهمك أيضًا


إصدار 11 بوصة

إذا كنت لا ترغب بالتخلي عن لوحة مفاتيح Magic القديمة الخاصة بك، فربما ترغب في الحصول على آيباد برو 2021 مقاس 11 بوصة الذي لا يأتي بشاشة XDR الجديدة، ولم يتغير سُمكه على الإطلاق.

وتذكيرًا بالمواصفات التقنية، يعمل كلًا من مقاس 12.9 بوصة و 11 بوصة بمعالج Apple M1 الجديد مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت. ويشمل كلًا منهما تقنية Thunderbolt ودعم 5G.

ومن المنتظر أن تبدأ أبل في استقبال الحجوزات المسبقة على آيباد برو الجديد في 30 أبريل الجاري، وتبدأ بشحن الأجهزة للمستهلكين في النصف الثاني من مايو.

Show More

Related Articles

Back to top button