أخبارالواقع المعزز

آبل ستُطلق آيفون إكس 6.5 بوصة العام القادم

يمكن لشركة آبل أن تكشف عن ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في عام 2018، منها آيفون إكس 6.5 بوصة ، وفقاً لمذكرة وزعت على المستثمرين يوم الإثنين الماضي من محللي نومورا.
العديد من التوقعات تتماشى مع توقعات محلل KGI للأوراق المالية “مينغ تشي كو” التي صدرت الشهر الماضي.
آبل قد تطلق اثنين من أجهزة آيفون الجديدة مع شاشات OLED، وواحد مع شاشة LCD، طبقاً للمذكرة. جدير بالذكر أنّ آيفون إكس الذي تم الإعلان عنه هذا العام، هو أول هاتف من آبل يعمل بشاشة OLED، والتي يمكنها أن تحد من استنزاف البطارية، وعرض ألوان أكثر حيوية.
أحد أجهزة آيفون OLED الجديدة سيكون نفس حجم آيفون إكس الحالي، مع شاشة 5.8″ بوصة، لكن سيكون هناك إصدار أكبر بشاشة مقاس 6.5″ بوصة، وفقاً للمذكرة.

وتبيع آبل حالياً إصدار بلس من هاتف آيفون 8 مع نفس المكونات الداخلية -المواصفات التقنية- لكن بشاشة أكبر حجماً.
ومن المتوقع أن تكون هذه الأجهزة مماثلة لهاتف آيفون إكس الحالي، وفقاً للمحللين.
حيث ستكون هناك تقنية True Depth التي قدمتها آبل على كاميرا آيفون إكس هذا العام للمرة الأولى، وربما أيضاً سعة تخزينية جديدة تبلغ 512 جيجابايت.
وقال المحللون: “نعتقد أن التركيز على أجهزة آيفون الجديدة سيكون لتحسين تلك التقنيات من حيث الأداء، والتكاليف، واعتماد محفظة آيفون أوسع، بدلاً من إدخال تغييرات تكنولوجية أكثر أهمية على الآيفونات الجديدة”.

نحن نعتقد أن مواصفات أجهزة آيفون 6.5″ أوليد، و5.8″ أوليد الجديدة، هي في معظمها نفس تلك الموجودة على آيفون إكس 5.8″ أوليد، باستثناء حجم الشاشة ودعم منفذ بطاقات اتصال مزدوجة على آيفون 6.5″ بوصة.

ويعتقد محللوا نومورا أن الكاميرا الخلفية على آيفون العام القادم لن تكتسب قدرات الاستشعار ثلاثي الأبعاد، والتي يُعتقد أنها ضرورية لتطبيقات الواقع المعزز.
وقال محللون أن الجهاز الثالث سيكون له نفس التصميم من الحافة إلى الحافة مثل جهاز آيفون 10، ولكنه سوف يستخدم شاشة LCD أقل تكلفة.
ويعتقدون أن الآيفون منخفض التكلفة بين الثلاثة سيستخدم تقنية تقنية التحقق من الوجه Face ID، وسوف يستهدف العملاء ضمن الفئة المتوسطة، بسعر يتراوح من 650 إلى 900 دولار أمريكي.
ويقال أن هذا الآيفون منخفض التكلفة سيملك كاميرا خلفية بعدسة وحيدة، ولن يملك تقنية Force Touch.
ويتوقع محللوا نومورا أن يتم تجميع هذا الهاتف من قِبل بيغاترون وربما ويسترون، على عكس هون هاي، التي ستتعامل مع الآيفون الأكثر تكلفة آيفون إكس 6.5 بوصة ، وهي حالياً المجمع الوحيد لأجهزة آيفون 10.
هذا ولم تكشف التقارير عن السعر المتوقع للآيفون إكس الجديد ذو الشاشة الكبيرة، لكن أعتقد أنه قد يتجاوز 1,000 دولار أمريكي.

Show More

Related Articles

Back to top button