أخبارتطبيقات وبرمجيات

حسابات يوتيوب ميوزيك المجانية ستدعم تشغيل الموسيقى في الخلفية

عادةً ما يُستخدم يوتيوب في الاستماع للموسيقى، ولهذا قررت الشركة إطلاق تطبيق “يوتيوب ميوزيك” لتسهيل الوصول إلى الموسيقى التي تفضلها. لكن المشكلة كانت دائمًا وأبدًا أنّك لا تستطيع تشغيل الموسيقى في الخلفية إذا كنت تملك حسابًا مجانيًا، ويجب أن يظل التطبيق مفتوحًا كي تعمل.

لكن هذه المشكلة يبدو أنّها ستختفي قريبًا، حيث أعلن موقع يوتيوب عبر مدونته الرسمية على ميزة جديدة في الحسابات المجانية تضيف دعم تشغيل الموسيقى في الخلفية.

إن سألتني، هذه الميزة تأخرت جدًا. فأي مستخدم لتطبيق موسيقي يرغب في الاستماع إلى مقاطعه المفضلة أثناء القيام بمهام أخرى، بدلًا من النظر إلى شاشة التطبيق طوال الوقت!

وهذا بالضبط ما توفره تطبيقات بث الموسيقى الأخرى الموجودة بالأسواق، مثل أبل ميوزيك وسبوتيفاي وباندورا وغيرها الكثير. لكن كما يقول المثل: أن تصل متأخرًا أفضل من ألّا تأتي على الإطلاق.

حسابات يوتيوب ميوزيك المجانية ستدعم تشغيل الموسيقى في الخلفية 1

مميزات اشتراك يوتيوب ميوزيك

اشتراك يوتيوب ميوزيك الشهري ليس بالمبلغ الكبير، فهو يساوي بالعملة المصري حوالي 45 جنيه. وبالاشتراك فيه ستحصل على مميزات أخرى مثل إمكانية تحميل الموسيقى للاستماع إليها لاحقًا عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت. وكذلك عدم ظهور أي إعلانات أثناء تصفح التطبيق.


قد يهمك أيضًا:


بعيدًا عن ذلك، ستكون هناك بعض القيود على حسابات يوتيوب المجانية، مثل عدم القدرة على تشغيل قوائم الموسيقى بشكل عشوائي أو الانتقال بين المقاطع بسهولة. ونتوقع أيضًا أن تظهر الإعلانات بين المقاطع تمامًا كما هو الحال في سبوتيفاي.

وتشير التقارير إلى أن ميزة تشغيل الموسيقى في الخلفية ستصدر للحسابات المجانية على يوتيوب ميوزيك في كندا أولًا بتاريخ 3 نوفمبر القادم. ولم يُعلن يوتيوب عن موعد وصول الميزة للمزيد من الأسواق، لكننا نتوقع أن يحدث ذلك تباعًا بشكل تدريجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى