أخبار

ظهور ويندوز 10X على ماك بوك M1 يعمل بدون مشاكل

تسرّبت الكثير من الأخبار حول نظام ويندوز 10X مؤخرًا، حيث ظهر وهو يعمل على لوحي سيرفس برو 7 بسلاسة. لكن يبدو أنّ منتجات مايكروسوفت ليست الوحيدة التي يعمل عليها النظام بعدما ظهر ويندوز 10X على ماك بوك M1.

ويُعد نظام ويندوز 10X بمثابة إصدار فرعي من ويندوز 10 الأصلي مع بعض التحسينات المُخصصة للأجهزة التي تعمل باللمس، وخاصةً الأجهزة اللوحية. وكان النظام مُخصصًا في البداية للأجهزة ذات الشاشتين، لكن مايكروسوفت تراجعت وقررت إطلاقه أيضًا على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة.

ويندوز 10X على ماك بوك M1

وتم تصميم ويندوز 10X ليعمل بأفضل شكل ممكن على المعالجات المبنية على معمارية ARM، وفي هذه الحالة معالج Apple M1 الذي أطلقته أبل على ماك بوك برو و ماك بوك آير و ماك ميني في أواخر العام الماضي.

وفي آخر تسريب للنظام، يبدو ويندوز 10X على ماك بوك M1 يعمل بدون مشاكل، بل ويُحقق معدلات أداء رائعة وفقًا للمصدر.

لوميا 950 إكس إل

إلى جانب عمله على ماك بوك M1، كشفت المصادر أيضًا أن النظام يمكنه العمل على هاتف لوميا 950 إكس إل الذي صدر أولًا بنظام ويندوز فون الذي تخلت عنه مايكروسوفت قبل زمن بعيد.

وليس هذا فحسب، بل كشفت مصادر أخرى عن عمل النظام الجديد على لوحيات سيرفس جو من مايكروسوفت، وهي أجهزة لوحية منخفضة السعر وأقل بعض الشيء في المواصفات التقنية الداخلية مقارنةً بلوحيات سيرفس القياسية. ويبدو أنّه يعمل بدون مشاكل على هذه الأجهزة أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن ويندوز 10X يجلب الكثير من التغييرات إلى واجهة الاستخدام، ويحوّل قائمة ابدأ إلى ما يُشبه Launcher على أجهزة كروم بوك. لكن هذا التبسيط في واجهة الاستخدام يعني أيضًا التخلي عن بعض المميزات الرئيسية في ويندوز 10 المُخصص للحواسيب المكتبية.

في جميع الأحوال، ننتظر حتى تُطلق مايكروسوفت النظام رسميًا لنتعرف بشكل أفضل عليه.

Show More

Related Articles

Back to top button