أخبارتطبيقات وبرمجيات

وضع الأداء في مايكروسوفت إيدج يعد بتحسينات كبيرة

ربما كانت مايكروسوفت متأخرة نوعًا ما في الاعتماد على كروميوم وبناء متصفح إيدج الجديد، لكنها عملت على تحديث المتصفح بشدة خلال الشهور القليلة الماضية، والنتيجة: تحسّن كبير في مايكروسوفت إيدج بعد وضع الأداء الجديد الذي أضافته الشركة، مما قد يدفع بعض المستخدمين إلى التخلي عن فايرفوكس أو كروم.

حيث أضافت عملاقة البرمجيات وضع الأداء (Performance Mode) إلى متصفح إيدج مؤخرًا، مع توضيح كيفية عمله على صفحة Microsoft Tech Community.

ومن المفترض أن يعمل وضع الأداء في مايكروسوفت إيدج على تحسين سرعة تصفح الويب والاستجابة وتقليل استخدام المعالج والذاكرة العشوائية (الرام) والبطارية. ويعمل كل هذا مع ميزة “التبويبات الخاملة” التي قدمتها مايكروسوفت في 2020، وتقوم بتعطيل التبويبات الخاملة جزئيًا عندما يتوقف المستخدم عن تصفحها، مما يساهم في توفير استهلاك الرام والمعالج.

وحسب تجارب بعض الخبراء التقنيين، فإن وضع الأداء في مايكروسوفت إيدج يقوم بتفعيل التبويبات الخاملة بعد مرور خمس دقائق فقط على آخر نشاط قام به المستخدم عليها، بدلًا من ساعتين في الماضي.

وإذا كنت تشغّل صوت ما في الخلفية – مثل الاستماع إلى بودكاست من أحد المواقع – ولا تريد للصوت أن يتوقف حتى بعد مرور أكثر من 5 دقائق، فإن متصفح إيدج سيكتشف النشاط الكثيف مثل الصوت أو الفيديو ويمنع علامة التبويب من الدخول في وضع الخمول.

جدير بالذكر أن تقليل استهلاك الموارد من أكثر الأشياء التي يحتاجها المستخدمون اليوم، حيث يشتكي عدد كبير منهم من استهلاك متصفح كروم للذاكرة العشوائية بشكل مخيف، وبالتالي فإن تحديثًا مثل هذا سيكون مُرحبًا به.


قد تود أيضًا قراءة

Show More

Related Articles

Back to top button