أخبار

رئيس شركة يُهادي موظفيه وسادة مزودة بتكنولوجيا تجسس!

إن الرئيس الذي يمنح الموظفين شيئًا بين الحين والآخر أمر طبيعي جدًا، ولهذا السبب عندما منح رئيس شركة في هانغتشو بالصين، لموظفي الشركة وسادة عالية التقنية تحت ستار حسن النية، لم يفكر أحد في أي شيء. ومع ذلك، اتضح أن هذه الهدية كانت عبارة عن حصان طروادة يستخدم للتجسس على أنشطة الموظفين.
وفقًا لتقرير صادر عن China Press، يبدو أن هذا المدير معروف بحبه للتقنيات الجديدة، وعلى هذا النحو، عندما منح الموظفين وسادة عالية التقنية يمكن استخدامها لمراقبة معدل ضربات القلب ودفع المستخدم للوقوف والتجول إذا كانوا يجلسون لفترة طويلة، لم يكن مفاجأة لهم.
ومع ذلك، وفقًا لأحد الموظفين، يبدو أن هذه الهدية كانت أكثر مما تبدو عليه. حيث اتضح أن المدير يمكنه استخدام البيانات من هذه الوسائد لمراقبة نشاط الموظفين. وادعت الموظفة أنه ذات يوم عندما كانت في المخزن، جاء زملائها من قسم الموارد البشرية وتحدثوا معها.
وسألوها لماذا لم تكن في مكتبها منذ فترة زمنية معينة، وحذروها من أن أجرها قد ينخفض لأنه قد يبدو وكأنها تتراخى.
لسنا متأكدين مما إذا لم يكن التواجد على مكتبك يعني أنك لست منتجًا، بالإضافة إلى أنه يبدو وكأنه انتهاك لخصوصية الفرد، خاصةً وأن البيانات الصحية من المفترض أن تكون شخصية، ولكن ما رأيك؟ هل كان هذا انتهاكًا للخصوصية ، أم كان الرئيس على حق في مراقبة إنتاجية موظفي الشركة؟
اقرأ أيضًا:

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button