تطبيقات وبرمجيات

واتساب يعمل على ميزة النسخ الاحتياطي المشفر للمحادثات واختفاء الصور

إذا كنت ممن يستخدمون تطبيق واتساب بشغف، لدينا اليوم بعض الأخبار الخاصة لك. حيث تسرّبت بعض المعلومات مؤخرًا حول عمل التطبيق على ميزة النسخ الاحتياطي المشفر للمحادثات إلى جانب بعض المميزات الأخرى.

وكانت الخدمة وفّرت مؤخرًا إمكانية الاتصال الصوتي والفيديو على خدمة واتس ويب وكذلك تطبيق واتساب على الكمبيوتر.

النسخ الاحتياطي المشفر للمحادثات على واتساب

تأتي هذه المعلومات من المصدر الموثوق WABetaInfo المعروف بتسريباته الموثوقة بخصوص واتساب في أكثر من مناسبة. حيث يعمل التطبيق على ميزة جديدة للنسخ الاحتياطي للمحادثات مع الحماية بكلمة مرور.

باستخدام هذه الميزة ستكون قادرًا على اختيار أي المحادثات التي يتم تعيين كلمة مرور لها، ولن يتمكن أي طرف خارجي – حتى واتساب – من الوصول إلى هذه الحماية الخاصة. وعندما تقوم بإعادة تثبيت واتساب – أو تثبيته للمرة الأولى على جهاز جديد – سيطلب منك التطبيق إدخال كلمة المرور لعرض الرسائل المحمية.

بالإضافة لذلك ستكون قواعد بيانات المحادثات مشفرة، لكن هذا التشفير لا يشمل الوسائط التي قمت بمشاركتها في الرسائل، وحسب مصدر التسريب فإنّ التشفير ليس من نوع الند للند.

ومن المتوقع أن تُصبح ميزة تشفير النسخ الاحتياطية متوفرة في التحديثات القادمة لتطبيق واتساب على كلًا من اندرويد وايفون.

صورة قابلة للاختفاء

على مدار الأيام الماضية، كشفت بعض التقارير عن تحديثات أخرى قادمة إلى واتساب، بما في ذلك إمكانية إرسال رسائل مع خاصية التدمير الذاتي بعد مرور 24 ساعة، بما في ذلك الصور، في ميزة تشبه تلك الموجودة على سناب شات منذ زمن.

بالطبع كي تستخدم أيًا من هذه المميزات الجديدة سيكون عليك الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة من واتساب قبل 15 مايو القادم، وإن لم تفعل فلن تتمكن من استخدام التطبيق أو مميزاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى