منوعات

هيونداي وأبل في مباحثات للتعاون على سيارة أبل

الصانع الكوري ليس الوحيد الذي يتحدث مع أبل حول سيارة ذاتية القيادة

منذ فترة وهناك شائعات حول سيارة أبل التي تعمل بالكهرباء، ومؤخرًا ظهر تقرير جديد يفيد بجلوس أبل مع بعض صناع السيارات للتعاون معًا، ويبدو أن الشراكة بين هيونداي وأبل قد تُصبح حقيقة قريبًا.
حيث صرّح متحدث باسم هيونداي إلى شبكة CNBC: “لا يوجد شيء نعلن عنه بعد، بما أن المناقشات في مراحلها الأولى، لم يتم تقرير أي شيء”. لكن التقرير يشير إلى أن هيونداي هي واحدة من مجموعة شركاء محتملين في محادثات مع عملاق التكنولوجيا.

هيونداي وأبل

ويأتي هذا التأكيد بعد أن أفاد قسم فرعي من صحيفة Korea Economic Daily بأن شركة أبل قد اتصلت بهيونداي للتعاون على تطوير سيارة كهربائية والعمل على البطاريات القابلة لإعادة الشحن لاستخدامها بشكل معقول.
وزعم تقرير بلومبرج منفصل أن سيارة أبل لا تزال على بُعد خمس سنوات على الأقل. وأخبرت المصادر المنفذ الإخباري أن السيارة “لم تقترب حتى من مرحلة الإنتاج” وفي حالة استمرار التطوير مع فريق أبل الصغير الذي يعمل على المشروع، فقد تكون السيارة جاهزة في غضون خمس إلى سبع سنوات، على افتراض عدم تسريع وتيرتها.
وانتشرت الشائعات حول مهمة أبل لبناء مركبة ذاتية القيادة التي تحمل الاسم الرمزي Project Titan. وظهر تقرير حديث يشير إلى أن تيم كوك قد يقدم نموذج تخيلي للسيارة في وقت مبكر من سبتمبر 2021. لكن رويترز اقترحت أن سيارة أبل ستصل في وقت لاحق، ربما 2024.

ويشير تعليق هيونداي إلى أن شركة أبل لا تزال في مرحلة مبكرة من التطوير، وتتوافق مع الجدول الزمني لتقرير بلومبيرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى