أخبار

الإعلان عن ساعة هواوي واتش 3 بنظام HarmonyOS

أعلنت هواوي في وقت سابق من اليوم عن ساعتها الذكية الجديدة “هواوي واتش 3” لتكون أولى منتجاتها التي تعمل بنظام HarmonyOS إلى جانب تابلت MatePad Pro. ويأتي هذا الإعلان بعد مرور أربعة أعوام تقريبًا على آخر ساعة ذكية أطلقتها هواوي “واتش 2” وكانت تعمل بنظام Android Wear.

لكن لأسباب نعرفها جميعًا، لا تستطيع هواوي استخدام نظام تشغيل جوجل في الوقت الحالي، ولهذا فضلت الاعتماد على النظام الذي طورته بنفسها والذي يعتبره الكثير من الخبراء “يستند بنسبة كبيرة على اندرويد”.

ويُعد HarmonyOS أول نظام تشغيل ساعة ذكية حقيقي تطلقه هواوي مؤخرًا، على عكس نظام LiteOS الذي عادةً ما تطرحه هواوي في أجهزتها الذكية القابلة للارتداء.

ويحتوي النظام الجديد على متجر تطبيقات هواوي AppGallery لتتمكن من تثبيت التطبيقات على الساعة بدون الحاجة إلى استخدام موبايلك، وتوجد بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Huawei Music.

وأصبحت واجهة الاستخدام متحركة أكثر من السابق في هذا النظام، مع دعم لوجوه الساعة المتحركة والتفاعلية، ولأن نظام HarmonyOS موحّد وعالمي – حسبما تصفه هواوي – يمكنك استخدام ساعة هواوي واتش 3 في التحكّم بأدوات المنزل الذكي، وكذلك القدرة على تحويل المكالمات إلى Vision TV.

مواصفات هواوي واتش 3

أمّا بخصوص العتاد التقني الداخلي، فيأتي كلًا من هواوي واتش 3 وهواوي واتش 3 برو مع شاشة دائرية مقاس 1.43 بوصة بدقة وضوح 466 × 466، وتبلغ الكثافة 326 بكسل لكل بوصة.

كما تتوفر سعة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (رام) 2 جيجابايت، بالإضافة إلى تقنيات الاتصال الشهيرة مثل بلوتوث و NFC و Wi-Fi و LTE باستخدام شرائح اتصال eSIM.

الإعلان عن ساعة هواوي واتش 3 بنظام HarmonyOS 1

لم تحدد هواوي سعة البطارية في واتش 3 ولكنها تشير إلى أنها ستدوم حتى ثلاثة أيام في النسخة العادية، أما نسخة واتش 3 برو فستدوم حتى سبعة أيام.

وإن لم يكن هذا كافيًا لك، يمكنك تفعيل وضع البطارية طويلة العمر الذي يعطّل بعض التطبيقات وتقنية الواي فاي وشبكة LTE ليصل عمر البطارية إلى 14 يومًا على ساعة واتش 3 وما يصل إلى 21 يومًا في واتش 3 برو.

مستشعرات هواوي واتش 3

وتشمل الساعتين جميع المستشعرات التي تتوقعها من ساعة ذكية في 2021، بما في ذلك مقياس التسارع والجيروسكوب والمستشعر المغناطيسي للأرض، ومراقبة معدل ضربات القلب، ومستشعر الإضاءة المحيطة، وبارومتر.

كما يوجد مستشعر لدرجة الحرارة يمكن أن يساعدك في مراقبة الحمى المحتملة، وذكرت هواوي أيضًا وجود تقنية مراقبة نسبة السكر في الدم.

وعلى صعيد التصميم الخارجي فإن ساعة هواوي الذكية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على النسخة العادية، بينما تأتي ساعة واتش 3 برو مصنوعة من التيتانيوم.

وكلاهما يتميز بغطاء خلفي من السيراميك يضم المستشعرات المختلفة، وكلاهما يدعم الشحن اللاسلكي.

ويوجد زرين، الأول عبارة عن تاج دوار يهدف للمساعدة في التنقل على واجهة النظام دون الحاجة للمس الشاشة.

وتزن ساعة واتش 3 حوالي 54 جرامًا، بينما يزيد وزن نسخة البرو قليلًا إلى 63 جرام.

سعر واتش 3

أعلنت هواوي أن الساعة الجديدة ستتوفر للطلب المسبق في الصين بدءًا من اليوم، بسعر يبدأ من 407 دولار أميركي تقريبًا للإصدار العادي، بينما يبدأ سعر البرو من 519 دولار تقريبًا.

Show More

Related Articles

Back to top button