أخبارألعاب

نينتندو سويتش أصبح يدعم توصيل سماعة بلوتوث

أعلنت نينتندو مؤخرًا عن ميزة جديدة بشكل مفاجئ لجهاز ألعاب سويتش، حيث أصبح يدعم توصيل سماعة بلوتوث عبر تحديث جديد حصل عليه النظام. وكانت هذه الميزة مفقودة في جهاز نينتندو سويتش منذ إطلاقه عام 2017، ومن الرائع حصوله عليها الآن، وإن كان هذا متأخرًا!

وفقًا لمقال على منتدى الدعم الفني لنينتندو، إذا قمت بتوصيل سماعة بلوتوث إلى نينتندو سويتش فستكون قدرات توصيل أجهزة تحكم لاسلكية محدودة باثنين فقط. كما أن النظام لا يدعم ميكروفون البلوتوث، وهو أمر طبيعي لأن نظام المحادثات الصوتية في سويتش يعتمد على تطبيق للهاتف الذكي.

جدير بالذكر أن توصيل سماعة بلوتوث على نينتندو سويتش في السابق كان أمرًا صعبًا، وكانت هناك بعض الملحقات التي تُباع خصيصًا لهذا الغرض. لكن حصول الجهاز على دعم للميزة بشكل مدمج هو أمر رائع، خاصةً وأن يد تحكم نينتندو برو لا تحتوي على مقبس سماعة رأس.

وتقول نينتندو أن سويتش يمكنه حفظ ما يصل إلى 10 أجهزة متصلة ضمن قائمة توصيل البلوتوث. ويمكن للميزة الجديدة العمل مع جهاز سويتش التقليدي وجهاز سويتش لايت.

وحسب تجارب بعض المستخدمين، تمكنوا من توصيل سماعات AirPods Pro إلى سويتش التقليدي وكذلك سويتش لايت بدون مشاكل. حيث يوجد قسم “صوتيات البلوتوث” ضمن قائمة الإعدادات، ومن هناك يمكنك إقران سماعتك عبر اتباع الخطوات. كما أن إعادة الإقران تحدث بسرعة هائلة.

في الوقت نفسه، اكتشف مستخدمون آخرون بعض المشاكل عند توصيل سماعات لاسلكية أخرى مثل Arctic Pro Wireless أو Amazon Echo Buds أو Wyze Buds Pro.

بالطبع هذا طبيعي مع ميزة تتوفر للمرة الأولى، ونتوقع أن تُصدر نينتندو بعض التحديثات لاحقًا لإصلاح هذه المشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى