تطبيقات وبرامج

نقل صور iCloud إلى اندرويد أصبح أسهل مع هذه الأداة من أبل

أطلقت أبل أداة جديدة تتيح للمستخدم نقل صور iCloud إلى هواتف اندرويد بسهولة، حيث يمكن استخدامها في نقل محتويات iCloud Photos إلى Google Photos، وهذا الأخير تحديدًا يُستخدم بشكل رئيسي على أجهزة اندرويد.

وأوضحت الشركة التقنية العملاقة في مستند دعم نُشر مؤخرًا، وجود خيار يسمح لك بنقل نسخة من بياناتك، ويسمح هذا الخيار بنقل محتوى الوسائط الموجود على iCloud إلى خدمة Google Photos.

نقل صور iCloud إلى اندرويد

المميز في هذه الخاصية أنّها لن تحذف المحتوى الذي ستنقله، فإذا كانت لديك مجموعة من الصور التي تريد نقلها من iCloud إلى تطبيق صور جوجل على اندرويد، لا تقلق من فقدان النسخة الأصلية. فالخدمة تأخذ نسخة من البيانات التي تريد نقلها وتُرسلها إلى جوجل، عوضًا عن نقل الملفات الأصلية.

وهذه الخطوة مهمة بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون الانتقال من ايفون إلى اندرويد ويملكون الكثير من الصور، أو إذا كنت راضيًا عن أداء ايفون الخاص بك وترغب في خدمة مجانية لتخزين نسخة احتياطية من صورك، تستطيع الاعتماد على صور جوجل في هذه الوظيفة.

مع ذلك هناك بعض القيود، فلن يتم نقل سوى أحدث تعديل للصورة، أي أنّك لن تجد نُسخ مكررة من الصورة. كما أن الألبومات الذكية والصور الحية (Live Photos) وبعض التنسيقات الأخرى غير مدعومة حاليًا. وبالنسبة للفيديو، يتم نقله بشكل منفصل.

مقالات ذات صلة

وكي تستفيد من أداة نقل صور iCloud إلى اندرويد الجديدة يجب أن تمتلك مصادقة ثنائية (2FA) لتأمين Apple ID الخاص بك، بالإضافة إلى حساب Google Photos مع مساحة تخزين كافية لتخزين صور iCloud. ويستغرق النقل ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام.

المؤسف في الوقت الحالي أنّ هذه الميزة تتوفر في بعض المناطق بعينها، مثل أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وآيسلندا وليختنشتاين ونيوزيلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة الولايات المتحدة. لكننا نتوقع أن توفرها أبل لجميع دول العالم قريبًا. ويمكنك الوصول إلى الخدمة عبر صفحة الخصوصية الخاصة بأبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى