الواقع الافتراضيالواقع المعزز

فيسبوك تخطط للكشف عن نظارة ذكية بالتعاون مع Ray-Ban

يبدو أننا سنحصل على أولى المعلومات بخصوص نظارة فيسبوك الذكية التي تعمل عليها بالتعاون مع Ray-Ban يوم غدًا الخميس. حيث نشر موقع Ray-Ban الرسمي صورة تشويقية مع تاريخ 9 سبتمبر 2021.

ويظهر في الصورة شعار فيسبوك بجوار شعار شركة النظارات الشهيرة، في صورة تشير بقوة إلى النظارة الذكية الجديدة دون الكثير من التفاصيل.

وتسمح الصفحة للمستخدمين بتسجيل البريد الإلكتروني للحصول على إشعار بالإصدار، على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط هل سيتم إطلاق نظارة فيسبوك الذكية هذا الأسبوع، أم سيتم الإعلان عنها فقط.

وكانت فيسبوك أعلنت في العام الماضي أنها تُخطط لإطلاق نظارة ذكية في عام 2021، ثم أعاد رئيس الشركة “مارك زوكربيرج” تأكيد الأنباء بأنها ستكون أحدث أجهزة الشركة التي تخرج لاحقًا.

قد يهمك: فيسبوك تكشف عن Horizon Workrooms للعمل التعاوني في الواقع الافتراضي

وكان أندرو بوسورث – نائب الرئيس للواقع الافتراضي والواقع المعزز في فيسبوك – كشف النقاب عن النظارة خلال عرض يُشبه ميزة POV أو Point of View أثناء قضاء إجازة مع زوكربيرج، لكن النظارة نفسها لا تظهر في الفيديو.

وعلى الرغم من ذلك، لا نتوقع أن يُثمر تعاون فيس بوك مع Ray-Ban عن نظارة ذكية تدعم مميزات الواقع المعزز الكاملة، كنظارة مايكروسوفت HoloLens مثلًا، ولكنها ستكون أقرب إلى نظار سناب شات Snap Spectacles. وعلى أي حال الخميس ليس ببعيد، لننتظر ونرى ما ستكشف عنه فيس بوك.

تجدر الإشارة إلى أن فيس بوك ليست الوحيدة التي تعمل على نظارة ذكية في الوقت الحالي، حيث كشفت مصادر في أول أبريل عن نية أبل إطلاق واحدة قريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى