أخبارالواقع الافتراضيالواقع المعزز

أبل قد تطلق نظارة الواقع الافتراضي / المعزز خلال شهور

منذ فترة وهناك شائعات حول عمل أبل على نظارة واقع افتراضي / معزز ويبدو أنّها ستظهر في وقت لاحق من هذا العام، حيث كشفت مصادر قريبة من الشركة أنّها قد تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي / المعزز أثناء مؤتمر المطورين في يونيو القادم.

حسب المصادر، تخطط أبل لإطلاق نظارة الواقع الهجين خلال الشهور القادمة، وفي الوقت نفسه الشركة لا تريد الكشف عن المنتج الجديد في مؤتمر صحفي افتراضي، وترغب بوجود الصحافة والمطورين للاطلاع على المنتج عن قُرب.

وتزعم المصادر أيضًا أن مؤتمر المطورين القادم “WWDC 2021” قد يكون آخر مؤتمر افتراضي من الشركة، لتعود إلى المؤتمرات الصحفية المتفاعلة مع الجمهور بداية العام القادم.

وكانت أبل أعلنت أن مؤتمر المطورين القادم سينعقد في 11 يونيو.

وأثناء هذا المؤتمر من المتوقع أن تكشف أبل عن أحدث تقنياتها على صعيد البرمجيات، وخاصةً نُظم iOS و iPadOS و macOS و watchOS و tvOS.

وحسب بعض الشائعات السابقة فإن نظارة الواقع الافتراضي/المعزز القادمة من أبل ستتوفر بسعر يتراوح بين 1,000 و 3,000 دولار أميركي. وقد ظهرت عدّة براءات اختراع على الإنترنت تؤكد عمل الشركة الأميركية على الجهاز.


قد تود أيضًا قراءة

نظارة الواقع الافتراضي / المعزز من أبل

حتى الآن تسيطر كلًا من Oculus – مملوكة لفيسبوك – وValve على سوق الواقع الافتراضي، بينما انسحبت عدّة شركات من هذا السوق وعلى رأسها جوجل، بينما تبيع مايكروسوفت نظارة HoloLens دون الكثير من الضجيج ولجمهور مستهدف للغاية.

وبالتالي فإنّ المجال مفتوح أمام أبل للمنافسة بقوة في هذا السوق، لكن عليها أن تخرج بمنتج يجذب اهتمام المستهلكين فعلًا، وليس مجرد نسخة أخرى من أجهزة موجودة بالفعل.

Show More

Related Articles

Back to top button