أخبارموبايل

وثائق داخلية تكشف موعد إطلاق اندرويد 12

أطلقت جوجل إصدار بيتا الأخير من اندرويد 12 في وقت سابق، وهي النسخة الأكثر استقرارًا منذ بدء إصدار النسخ التجريبية في فبراير 2021. وعند إطلاقها نسخة البيتا الأخيرة، كشفت جوجل أن موعد إطلاق اندرويد 12 النهائي على بُعد أسابيع قليلة. والآن حصل موقع XDA Developers على وثائق داخلية تكشف عن التاريخ الرسمي للإطلاق.

وفقًا للوثائق، ستبدأ جوجل في إطلاق الكود المصدري لنظام اندرويد 12 في 4 أكتوبر إلى Android Open Source Project. وهو المكان الذي توفر فيه جوجل النسخ النهائية من اندرويد، ومن خلالها تتمكن الشركات المُصنّعة مثل سامسونج وشاومي وOnePlus من التعديل على النظام لملائمة أجهزتها.

ذو صلة: هواتف سامسونج التي ستحصل على اندرويد 12

وثائق داخلية تكشف موعد إطلاق اندرويد 12 1

يقول مشعل رحمن من XDA أن تواريخ إصدار AOSP تتزامن عادةً مع تلك التي تطرح فيها جوجل إصدار اندرويد الجديد على أجهزة بكسل. وشاركنا لقطة شاشة من وثيقة جوجل الداخلية التي تعرض خارطة طريق الشركة. وحسب ما نرى، فإن جوجل قد حددت موعد إطلاق اندرويد 12 في الرابع من أكتوبر القادم.

وأوضح موقع XDA أن اندرويد 12 يستغرق من جوجل وقتًا أطول بالمقارنة مع نُظم تشغيل اندرويد 11 و اندرويد 10. حيث تم إطلاق كلًا منهما في سبتمبر. وربما يرجع السبب في ذلك إلى التحديثات الكثيرة التي قامت بها جوجل في هذا الإصدار.

ومع ذلك، يمكن أن يصل اندرويد 12 في وقت مبكر عن هذا التاريخ. حيث تنوي سامسونج إطلاق واجهة استخدام One UI 4.0 المستندة على اندرويد 12 في وقت لاحق هذا الشهر. ما يعني أن جوجل قد تُطلق اندرويد 12 على AOSP هذا الشهر أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى