إلكترونياتمقالات

تشتري مكنسة كهربائية لاسلكية أم مكنسة روبوتية؟

إلى جانب غسيل الملابس والصحون، فإن الحفاظ على نظافة أرضية المنزل أصبحت من مهام الحياة اليومية. وهذا الأمر ضروري أكثر لمن لديه أطفال أو حيوان أليف في المنزل. ومع التطور التقني في الأجهزة المنزلية، أصبحت هناك أنواع جديدة من المكانس بما في ذلك مكنسة كهربائية لاسلكية وكذلك مكنسة روبوتية ذاتية الحركة ولا تحتاج أي تدخل منك.

كلا النوعين مفيد للغاية ومريح، وكلاهما له نقاط قوة وضعف فريدة. مما يجعل من الصعب تحديد الخيار المناسب لك. لكن لا تقلق، لأننا سنحاول مساعدتك عبر هذا المقال.

مكنسة كهربائية لاسلكية: للتنظيف السريع

مكنسة كهربائية لاسلكية

المكانس اللاسلكية اليوم تسبق مكانس الماضي بسنوات ضوئية. حيث تتميز هذه المنظفات الحديثة بأنها خفيفة الوزن ولديها قدر مذهل من قوة الشفط مقارنةً بحجمها الصغير. ونظرًا لأنها تعمل ببطاريات قابلة لإعادة الشحن، فلن تضطر إلى التعامل مع الأسلاك الكهربائية غير العملية.

تميل المكنسة الكهربائية باستخدام نموذج لاسلكي إلى أن تكون سريعة أيضًا مقارنة بالمكانس الروبوتية. في حين أن المكنسة الروبوتية يمكنها التنقل بين الغرف بكفاءة، فإن معظمها ينتقل عبر الطوابق بشكل عشوائي. وغالبًا ما تستغرق دورات التنظيف أكثر من ساعة حتى تكتمل.

لمجرد أنه يمكنك عادةً التنظيف بشكل أسرع باستخدام مكنسة كهربائية لاسلكية، فلا يزال يتعين عليك القيام ببعض العمل. فأنت من تقوم بالتنظيف الفعلي. وإذا كنت ترى أن هذا الأمر مضيعة للوقت، فإن المكنسة الروبوتية هي ما يجب عليك شراؤه.

من القيود الأخرى الموجودة في أي مكنسة كهربائية لاسلكية “وقت التشغيل”. لأنها تعمل على البطاريات، لذا فلها وقت محدود للعمل مع كل شحنة. على سبيل المثال: تزعم Dyson أن مكنسة V15 Detect يمكنها العمل حتى 60 دقيقة.

بينما تشير Tineco، وهي صانعة مكنسة كهربائية لاسلكية أخرى، إلى أن وقت تشغيل مكنستها A11 Hero يصل إلى 40 دقيقة. بالطبع يمكنك شراء بطارية إضافية من الشركة، وهو أمر يجب وضعه في الاعتبار إذا كنت تملك منزلًا كبيرًا.

مكنسة روبوتية: التنظيف بدون مجهود

مكنسة روبوتية

غالبًا ما يتم اعتبار أي مكنسة روبوتية على أنها وسيلة الراحة القصوى. نظريًا، تقوم المكنسة بتنظيف الأرضيات آليًا وبشكل كامل. على الرغم من بعض المعوقات حاليًا.

تعمل المكانس الروبوتية جميعًا في وضع تلقائي لتعقب الأوساخ والغبار فوق السجاد والأرضيات الصلبة. ويمكن جدولة عملية التنظيف في كل صباح مثلًا. كما أن الكثير منها يمكن ربطه بالهاتف الذكي والأجهزة المنزلية الذكية الأخرى.

على سبيل المثال، يمكنك أن تستخدم أحدث مكانس Roomba من iRobot الهواتف الذكية أو مستشعرات المنزل الذكي الأخرى لبدء التنظيف عندما تكون خارج المنزل.

يبدو هذا التطور مثيرًا للإعجاب، وهو كذلك. ومع ذلك، حتى أكثر المكانس الروبوتية تعقيدًا تفشل من وقت لآخر. في ظل الظروف الصحيحة (أو الخاطئة)، أخطأ عدد قليل ونتج عن ذلك نتائج مروعة بشكل مذهل. ومع ذلك، تم تصميم بعض الآلات الجديدة الآن لتجنب هذه المواقف، لكن لا تتوقع أن تعمل بشكل مثالي.

إذا لم تكن لديك مشكلة مع المال، يمكنك دفع مبلغ باهظ للحصول على مكنسة روبوتية ذكية حقًا مع أقل نسبة ممكنة من الخطأ. أمّا إذا كانت ميزانيتك محدودة، فربما يجدر بك شراء مكنسة كهربائية لاسلكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى